‫الرئيسية‬ سلايدر بالصور السجن المحلي بالحسيمة يحتفل بالذكرى 16 لتأسيس المندوبية العامة لادارة السجون
سلايدر - ‫‫‫‏‫3 أسابيع مضت‬

بالصور السجن المحلي بالحسيمة يحتفل بالذكرى 16 لتأسيس المندوبية العامة لادارة السجون

نظمت إدارة السجن المحلي بالحسيمة صباح اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 على غرار باقي المؤسسات السجنية بمختلف ربوع المملكة، حفلا بمناسبة تخليد الذكرى السادسة عشر لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج.

هذا الحفل عرف حضور السيد باشا مدينة الحسيمة، ممثلا للسيد عامل الإقليم ، ورئيس محكمة الإستئناف بالحسيمة ورئيسي المحكمة الإبتدائية بكل من الحسيمة وترجيست، و نواب رؤساء المحاكم ورئيس المجلس العلمي المحلي، ومندوب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ورئيس المجلس العلمي الإقليمي والمندوب  الإقليمي للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية وممثل إدارة الجمارك ووزارتي التربية الوطنية والصحة، وممثلو السلطة المحلية وعدة شخصيات مدنية وعسكرية، ناهيك عن  فعاليات المجتمع المدني ،وعدد من رؤساء المصالح الخارجية .

كما حضر هذا الحفل موظفات وموظفو هذه المؤسسة السجنية النموذجية ، هذا الحفل السنوي الذي  يشكل فرصة لإبراز أهم محطات ومنجزات المندوبية العامة استحضارا للتوجيهات الملكية السامية وبرنامج العمل الحكومي، من أجل النهوض بقطاع السجون وإعادة الإدماج.

وقد استهل هذا الحفل بايات بينات من الذكر الحكيم و بأداء تحية العلم الوطني، وبعدها ألقى مدير السجن المحلي كلمة أكد من خلالها أن هذا الحفل يندرج في إطار النهج التواصلي للمندوبية العامة الرامي إلى ترسيخ ثقافة الانفتاح على المحيط الخارجي عبر مقاربة تشاركية مع جميع القطاعات، و مد جسور التواصل مع الفاعلين على الصعيدين المحلي و الجهوي لأجل النهوض بأوضاع المؤسسات السجنية في بعديها الأمني والإدماجي.

كما تعتبر، يضيف المتحدث، مناسبة لإبراز الأشواط التي قطعتها المندوبية العامة في درب الإصلاح والنهوض بأوضاع السجناء والموظفين، حيث عرف قطاع السجون قفزة نوعية على مستوى التدبير والهيكلة، من خلال أنسنة ظروف الاعتقال، وتأهيل السجناء لإعادة الادماج، وتعزيز الأمن والسلامة بالسجون، وتحديث الإدارة وتعزيز إجراءات الحكامة تنزيلا للتوجيهات الملكية السامية.

كما أكد مدير السجن المحلي، على أن الإدارة تعمل على تفعيل عدد من البرامج التربوية و التأهيلية الهادفة إلى تيسير اندماج السجناء داخل المجتمع، وتطوير مجال انفتاحه على العالم الخارجي تمهيدا لإدماجه فيه.

وختم كلمته بتوجيه أصدق عبارات الشكر والامتنان للسلطات المحلية والأمنية والهيئات القضائية وممثلي المصالح الخارجية والمصالح الصحية والفعاليات المجتمعية ووسائل الاعلام لحضورها ومساهمتها في برامج المندوبية العامة وأنشطتها بهذه المؤسسة السجنية لتحقيق الأهداف الكبرى المتعلقة بضمان أمن المؤسسة وسلامة اشخاصها وتأهيل نزلائها لإعادة ادماجهم في المجتمع.

وبعد كلمة مدير المؤسسة السجنية تم الإحتفاء بالموظفين المتميزين تنويها لمجهوداتهم وتضحياتهم المهنية وتفانيهم في عملهم، بالاضافة الى تتويج السيد مدير المؤسسة حيث تسلموا جميعا درع المندوبية العامة على هذا التميز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الحكومة تزف للمغاربة خبرالزيادة في سعر “قنينة الغاز” ابتداء من اليوم الإثنين

أفادت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة بوزارة الاقتصاد والمالية بأنه، في إطار تنزيل برنام…