‫الرئيسية‬ وطني استيلاء موظف بميدلت على مسافة متر ونصف من جزء زنقة عمومية
وطني - 15 مارس، 2021

استيلاء موظف بميدلت على مسافة متر ونصف من جزء زنقة عمومية

علمنا من مصدر موثوق وبأدلة ومستندات، أن الموظف المذكور قام بالاستيلاء على الجزء المشار إليه بزنقة عمومية، وقام بمباشرة البناء فوقها ليلة السبت بتاريخ 13/03/2021، رغم أنه تم إلزام جميع الجيران بهذه الزنقة بالتخلي عن مسافة 1.50 متر من مساحة عقود ملكياتهم.

وفرض عليهم سابقا التخلي عن مسافة المتر والنصف لفائدة أزقة الجماعة، بغرض احترام التصفيف بالأزقة، وتم منع جميع الجيران من البناء فوق الجزء الذي فرض التخلي عنه من طرف المجلس الجماعي بميدلت وبالتالي هيكلة أزقة المدينة.

بناءا على شهادة إدارية لرئيس المجلس البلدي ومهندس الجماعة، تثبت أن عرض الزنقة موضوع المقال هو 4 أمتار، ويجب احترامها من طرف جميع القاطنين بالزنقة أو مالكي البقع بها.

ومنعهم من البناء على هذه الزنقة، وإلزامهم التوقيع على التزام بين الجيران وتسليمه للجماعة، مقابل الحصول على رخصة البناء لمن يرغب في تشييد بنايته بالمكان المذكور.

وقد تم إيقاف الموظف المخالف للمسافة القانونية للزنقة مدة 15 يوما، بعدما تم تسجيل تعرض ضده سجل تحت عدد 2966/2020 بتاريخ 22/12/2020، من أحد الجيران الذي فرض عليه التخلي على جزء من ملكيته من طرف المجلس الجماعي واحترام مسافة 4 أمتار مقابل تسليمه رخصة البناء.

وهو نفس المجلس الذي سمح للمخالف باستئناف البناء فوق مسافة الزنقة العمومية، ليُفاجئ الجار المتعرض استيلاء المخالف على الجزء الذي فرض عليه هو التخلي عنه فيما مضى وعدم ضمه لبنايته من طرف جماعة ميدلت بغرض احترام التصفيف بأزقة ميدلت.

والغريب في الأمر أن المجلس قام بتسجيل التعرض قبل تسليم المخالف رخصة البناء وإرغامه بالطرق القانونية احترام مسافة 4 أمتار، وامتناعه تطبيق زجر بعض المخالفين دون غيرهم، واحترام قانون التعمير وحل المشاكل المتعلقة بعدم البناء على الأزقة العمومية واحترام مسافتها.

عبدالالاه الحميدي_ميدلت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

السيد أخنوش..تم إطلاق عملية ترقيم 8 ملايين رأس من الأغنام والماعز الموجهة للذبح بمناسبة عيد الأضحى

الرباط – قال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش ، الي…