‫الرئيسية‬ دولي الولايات المتحدة تصنف البوليساريو ”جماعة إرهابية” موالية لإيران.. وتقرر دعمها للجيش المغربي بقدرات دفاع جوي ضد التهديدات العسكرية
دولي - 10 أغسطس، 2022

الولايات المتحدة تصنف البوليساريو ”جماعة إرهابية” موالية لإيران.. وتقرر دعمها للجيش المغربي بقدرات دفاع جوي ضد التهديدات العسكرية

أعلنت الولايات المتحدة دعمها للمغرب بمنظومة دفاع جوي ضد التهديدات الصاروخية والمسيرات لمواجهة هجمات الصواريخ والطائرات من دون طيار القادمة، والتي قد تستهدف المملكة.

وأقر الكونغرس الأميركي قانونا حظي بالموافقة يقضي بدعم القدرات العسكرية الجوية لمجموعة من الدول الصديقة للولايات المتحدة من بينها المغرب لمواجهة التهديدات الإيرانية.

ودعا مشروع قانون المخصصات الخارجية الحالي إلى تمويل القوات المسلحة الملكية المغربية “لمواجهة هجمات الصواريخ والطائرات غير المأهولة التي تشنها إيران ووكلاءها”.

ويبدو أن التقرير الأمريكي ربط بين جبهة البوليساريو الإرهابية معتبرًا إياها أحد وكلاء إيران في المنطقة. ونتيجة لذلك، قررت الولايات المتحدة تزويد المغرب بأحدث ما تملكه من أنظمة الدفاع الجوي ذات الصلة.

وحسب خبراء عسكريين فقد تشمل الطلبية المغربية رادارات من فئة Gap filler أو المالئة للفراغ و هي الأفضل في كشف الدرونات الصغيرة والأهداف التي تحلق على ارتفاع منخفض مثل رادارات لوكهيد مارتن AN/MPQ-64A3 أو رايثيون GhostEye-MR.

كما أن هنالك احتمال تمرير صفقة تشمل بضعة رادارات الإندار المبكر TPY-4 من شأنها أن تجعل المغرب يمتلك أقوى منظومة رادارية أمام التحديات الحالية والمستقبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عن مناقب علي لمرابط يتحدث إدريس فرحان.. شيخ الجبل الذي يحتضن المارقين الجدد (كاريكاتير)

شهد شهر رمضان الأبرك عرض مسلسل مصري بطاقم فني وإمكانيات إنتاجية كبيرة، اختيرت له من الأسما…