‫الرئيسية‬ مجتمع وسيط المملكة يعلن اقتراب الطي النهائي لملف “المتضررين من نتائج المحاماة”
مجتمع - 28 أبريل، 2023

وسيط المملكة يعلن اقتراب الطي النهائي لملف “المتضررين من نتائج المحاماة”

أعلنت مؤسسة الوسيط، اقترابها من طي ملف “المتضررين من نتائج امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة”، نهائيا.

وكشفت مؤسسة الوسيط، في بلاغ لها، عقد لقاء ات مع كل من رئيس الحكومة عزيز أخنوش ووزير العدل عبد اللطيف وهبي، مشيرة إلى أن خلاصات اللقاء ات الأولى على خلفية التوتر الذي أعقب الامتحان الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، “اتسمت بالتفاعل الإيجابي والتعبير الواضح عن إرادة السعي المشترك لإيجاد حل يراعي مبادئ العدل والانصاف، في سياق تسوية توافقية ومشروعة”.

وأشار وسيط المملكة، إلى أن اللقاء ات تتواصل مع كل كل المتدخلين، في انتظار استقبال المعنيين بالأمر، في إطار جلسات تسوية ستعقد في غضون الأسابيع القليلة القادمة، من أجل الطي النهائي للملف.

وعلق سبعة من ضحايا امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، قبل عشرة أيام، إضرابهم عن الطعام بعد أربعة أيام من دخولهم معركة الأمعاء الفارغة.

وأعلنت التنسيقية الوطنية لمرسبي امتحان الاهلية لمزاولة المحاماة، تعليق الإضراب عن الطعام الذي باشره بعض أعضائها، عقب تدخل مؤسسة وسيط المملكة وتعهدها بتبني الملف وكذا السعي نحو إيجاد حل منصف وعادل في ظل نفس شروط امتحان دورة 2022.

وعبرت التنسيقية الوطنية لمرسبي امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، عن أملها في أن توفق مؤسسة وسيط المملكة في التوصل إلى “حل عادل ومنصف لقضية المرسبين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ترويج المخدرات يورط ثلاثة أشقاء بطنجة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، الجمعة، من توقيف ثلاثة أشقاء تتر…