‫الرئيسية‬ حوادث ندرة المياه واستغلال الملك العمومي المائي موضوع الدورة الرابعة للأيام العلمية حول الماء ب ENSAH
حوادث - منوعات - 20 مارس، 2022

ندرة المياه واستغلال الملك العمومي المائي موضوع الدورة الرابعة للأيام العلمية حول الماء ب ENSAH

تحتضن المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالحسيمة التابعة لجامعة عبد المالك السعدي يومي 23 و 24 مارس المقبلين الدورة الرابعة للأيام العلمية حول الماء التي ينظمها فريق البحث تدبير الماء والبيئة    G2E التابع لمخيبر العلوم التطبيقية LSA  

ويندرج هذا الحدث العلمي ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي بالماء. ومن المنتظر أن ينعقد هذا اللقاء بحضور ثلة من الخبراء والباحثين المتخصصين والفاعلين المهنيين لتدارس سبل ضمان الأمن المائي وتدبير الندرة من خلال تثمين الموارد المائية الغير التقليدية ولا سيما تحلية مياه البحر وإعادة استخدام المياه المستعملة بعد إجراء تصفية ملائمة .

كما يهدف الملتقى إلى تباحث الابتكارات المستجدة في نظم استغلال الملك العمومي المائي خاصة طرق التعبئة الصناعية للطبقات المائية الجوفية وتقنيات تجميع وتخزين وتوزيع مياه الأمطار وقواعد استعمالها. كما سيتم التعرض للتجربتين المغربية والتونسية في مجال استغلال الملك العمومي المائي من أجل التدبير المستدام لهذا المورد الحيوي. ومن المنتظر أن يختتم اللقاء بمائدة مستديرة تخصص لمناقشة الآليات المعقلنة لتدبيرالموارد المائية في الريف الأوسط وجهة الشمال بشكل يضمن تحقيق أهداف المشروع التنموي الجديد لبلادنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

لا عذر لرجال الأمن بعد مذكرة السيد الحموشي.

يبدو أن قرار المديرية العامة للأمن الوطني بتوجيه مذكرة تحمل توجيهات صارمة لكل موظفي الشرطة…