‫الرئيسية‬ سلايدر ميدلت، المدير الاقليمي للشباب والرياضة ينظم لقاء صحفي تواصلي
سلايدر - 16 يناير، 2021

ميدلت، المدير الاقليمي للشباب والرياضة ينظم لقاء صحفي تواصلي

نظم المدير الاقليمي للشباب والرياضة بميدلت السيد “عبدالقادر الهواري”، لقاء صحفي تواصلي بحضور منبرين إعلاميين، وبعض نشطاء صفحات مواقع التواصل الاجتماعية بتاريخ 14/01/2021 على الساعة 12:00 منتصف النهار، بمقر المديرية الاقليمية للشباب والرياضة بميدلت.

عرض من خلاله قائمة لمجموعة من المشاريع الرياضية التي سيتم إحداثها على مستوى الإقليم بشراكة مع المجلس الاقليمي لعمالة ميدلت والجماعات الترابية ووكالة تنمية الواحات وأشجار الأرغان.

حيث سيتم إحداث وتجهيز ملاعب للقرب خلال سنة 2021 بأحياء ميدلت (ميملال . الشعبة . ايرومليل وحي ألمو)، بالعشب الاصطناعي، وافتتاح أخرى للقرب بمركز كرامة وواحد بمركز الريش، وتغيير ملعب دار الشباب من أرضيته العادية الى العشب الاصطناعي، مع إحداث مركز سوسيو رياضي بزاوية سيدي حمزة المركز وملعب للقرب بالعشب، إلى جانب قاعة متعددة الوسائط.

أما بالنسبة للقاعات المغطاة المحدثة أو في طور الاحداث، فالاقليم يتوفر على ثلاث قاعات نشيطة بكل من مدينة ميدلت ومركزي الريش وايتزر، في انتظار أن ترى النور هذه السنة ست قاعات مغطاة ب: بومية . زايدة . تونفيت . كرامة و اغبالو المراكز.

إضافة إلى ملاعب كرة القدم الموجهة إلى منافسات العصبة، والتي سيتم تجهيزها كذلك بالعشب الاصطناعي، وتتويج مركز بومية بمركز رياضي، ومركز لاستقبال الرياضيين بتكلفة مالية وصلت 23 مليون درهما.

مع برنامج إنجاز ملاعب للقرب من فئة E ب 27 مركز قروي، ومقترح احداث ملاعب للقرب وملعب لكرة القدم لفائدة 15 جماعة قروية، و 3 ملاعب للقرب بمركز زايدة مع قاعة للمسرح، هذا من ناحية الشق الرياضي.

أما من ناحية الشق المتعلق بالمخيمات الصيفية فقد أشار السيد المدير في نهاية اللقاء، إلى احداث مخيم وطني بتكلفة مالية 70 مليون درهما، في منطقة أكلمام سيدي علي كإضافة لأكبر منشأة تابعة لوزارة الشباب والرياضة بإقليم ميدلت.

عبدالالاه الحميدي_ميدلت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

احتلال الأرصفة فضيجة من العيار الثقيل تطارد المسؤولين

إلى متى هذا الإستهتار بالقانون وضرب حق المواطنين في المرور على الأرصفة والتجوال كيفما يحلو…