‫الرئيسية‬ سياسة مجلس جماعة الحسيمة يعقد دورته العادية لشهر ماي
سياسة - 8 مايو، 2023

مجلس جماعة الحسيمة يعقد دورته العادية لشهر ماي

عقد المجلس الجماعي لمدينة الحسيمة دورته العادية الثانية لسنة 2023، يوم الجمعة 05 ماي 2023 بمقر الجماعة، برئاسة رئيس المجلس السيد نجيب الوزاني.

وحضر الجلسة جميع مكونات المجلس الجماعي أغلبية ومعارضة، امام غياب ثلاثة عناصر متواجدة حاليا خارج تراب الوطن، وقد تم التطرق  لمجموعة من النقط الواردة بجدول الأعمال حيث تباينت مقرراته بين مصادقة بالإجماع على بعض النقط وتأجيل و رفض أخرى.

وصادق المجلس بإجماع أعضائه الحاضرين على برمجة الفائض المالي لسنة 2022، حيث تم توجيهه لإنجاز حفرة بالمطرح المراقب لطمر النفايات المنزلية وشبيهاتها، كما صادق على قراري تصفيف بحي تساسنت وتيغانمين فيما تم التحفظ على قرار واحد بحي بوجيبار في انتظار مراسلة الوكالة الحضرية لتعديل مسار الطريق الوارد بتصميم التهيئة والمعاكس للواقع. نفس التوصية حضيت بها النقطة المتعلقة بإحداث مرفق قطر المركبات وايداعها بالمحجز الجماعي.

وصادق أيضا الأعضاء الحاضرين على النقطة المتعلقة بطلب تسوية الوضعية العقارية للقطعة الأرضية المنجز فوقها المحلات الحرفية الكائنة بشارع الأزهر مع إدارة أملاك الدولة.

أما النقط الاخرى المتعلقة بتسوية الوضعية تم رفضها لوجود بعض الاختلالات القانونية والتي تختلف من حالة لأخرى. أما بالنسبة للنقطة المتعلقة باتفاقيات شراكة، فقد تم تأجيل البث في ملحق اتفاقية خاص بالتطهير السائل إلى حين تعميق البحث فيها كما تم رفض الاتفاقية المتعلقة بملاعب القرب، في حين تمسك الأعضاء بمضامين المقرر المتخذ بدورة أكتوبر 2022.

نفس الشيء بالنسبة لاتفاقية شراكة خاصة بإعداد دراسة لتأهيل شواطئ مدينة الحسيمة والجماعات المتاخمة لها والتي يعتزم المجلس الإقليمي القيام بها إلى حين تسلم الشواطئ من مديرية التجهيز.

وفي نهاية الدورة تم رفع الجلسة على أن يستأنف المجلس اشغاله يوم الخميس المقبل على الساعة العاشرة صباحا لاستكمال دراسة باقي النقط الواردة بجدول الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ترويج المخدرات يورط ثلاثة أشقاء بطنجة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، الجمعة، من توقيف ثلاثة أشقاء تتر…