‫الرئيسية‬ مجتمع مجلس جماعة الحسيمة يصادق على معظم النقط الواردة في جدول الأعمال.
مجتمع - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

مجلس جماعة الحسيمة يصادق على معظم النقط الواردة في جدول الأعمال.

انعقد يومه الثلاثاء 7 ماي 2024 بمقر جماعة الحسيمة أشغال الدورة العادية لمجلس بلدية الحسيمة، برئاسة رئيس الجماعة الدكتور نجيب الوزاني. حيث استوفت الجلسة النصاب القانوني من حيث الحضور.

وبعد كلمة السيد رئيس المجلس والسيد ممثل عامل صاحب الجلالة على إقليم الحسيمة ، انطلق الرئيس في تلاوة جدول الأعمال المطروح للنقاش والمصادقة والذي تضمن ضمن 21 نقطة ، ستعرض على المجلس الموقر للنقاش والمصادقة ، رغم حالة التشنج التي طبعت انطلاق اشغال الدورة العادية، و التي شهدت مناوشات ملاسنات اعتبرها البعض صحيحة باعتبارها تعبر عن أن المجلس يشهد فعلا حركية ودينامية.

اشغال الدورة شهدت استدعاء المدير الإقليمي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قطاع الماء – قصد التداول والوصول إلى حلول تضع حدا فانتشار الحفر عبر شوارع المدينة وأزقتها، بسبب الحفر المرتبط بتزويد منازل المواطنين بالماء الشروب أو بسبب صيانة القنوات، وهو ما يوسع دائرة الحفر التي باتت اليوم تشكل غصة لدى عموم الساكنة.


وأورد أيضا جدول أعمالها:
2 – الدراسة والمصادقة على تغيير تخصيص اعتمادات بالجزء الثاني من ميزانية جماعة الحسيمة.
3 – الدراسة والمصادقة على قرار تنظيمي يتعلق بتنظيم استغلال محطات وقوف المركبات المؤدى عنها في إطار الاحتلال المؤقت للملك العام الجماعي.


4- الدراسة والمصادقة على مقترح اللجنة الإدارية لتقييم الأملاك بخصوص الثمن الافتتاحي لمحطات وقوف المركبات المؤدى عنها.
5- الدراسة والمصادقة على دفتر التحملات الخاص باستغلال محطات وقوف المركبات المؤدى عنها. 6 – الدراسة والمصادقة على مقترح اللجنة الإدارية لتقييم الأملاك بخصوص الثمن الافتتاحي للاحتلال المؤقت للملك العام التابع لجماعة الحسيمة بإقامة بناء بواسطة نصب اللوحات الاشهارية. 7- الدراسة والمصادقة على دفتر التحملات الخاص بالترخيص للاحتلال المؤقت للملك العام بدون إقامة بناء (نصب اللوحات الاشهارية).
8 – الدراسة والمصادقة على القرار القاضي بإعفاء مكتري أماكن البيع العامة بسوق الثلاثاء على إثر الحريق الذي شب يوم 2020/10/26.
و – دراسة طلب مقدم من طرف جمعية أرباب وسائقي سيارات الأجرة الصغيرة حول خفض قيمة الرسم المفروض على النقل العمومي ومحطات الوقوف لسيارات الأجرة (ص 2).


-10 دراسة طلب مقدم من طرف جمعية ارباب وسائقي ومشتغلي سيارة الأجرة الصنف الأول حول استغلال مرافق محطة وقوف سيارات الأجرة ( المقهى ومرآب غسل السيارات.
11 – الدراسة والمصادقة على قرارات التصفيف.
-12- الدراسة والمصادقة على التقويم الذي حددته لجنة الخبرة بخصوص القطعة الأرضية التابعة للملك الجماعي الخاص مساحتها 65 متر مربع، والكائنة بشارع لسان الدين ابن الخطيب في اسم ورثة الغلبزوري زبيدة.
13 – الدراسة والمصادقة على التقويم الذي حددته لجنة الخبرة بخصوص القطعة الأرضية التابعة للملك الجماعي الخاص مساحتها 120 متر مربع، والكائنة بشارع الأمم المتحدة رقم 46 في اسم السيد عبد
14 – دراسة طلب تسوية وضعية قطعة أرضية تابعة للملك الجماعي الخاص المحدد بالرسم الخليفي 40 اللطيف الرايس. مساحتها 120 متر مربع مشيد فوقها مسكن في اسم ورثة محمد ،بادي كائنة بشارع الخليج رقم 54
15- دراسة طلب تسوية وضعية قطعة أرضية تابعة للملك الجماعي الخاص المحدد بالرسم الخليفي 40 مساحتها 54 متر مربع مشيد فوقها مسكن في اسم ورثة محمد احمد بلحاج كائنة بشارع حجرة النكور رقم 59
16 – دراسة طلب تسوية وضعية قطعة أرضية تابعة للملك الجماعي الخاص المحدد بالرسم الخليفي 40 مساحتها 48 متر مربع مشيد فوقها مسكن في اسم ورثة يمينة دحو كائنة بشارع القنيطرة رقم 06.
17 – الدراسة والمصادقة على مجموعة من اتفاقيات شراكة.
وقد تضمن جدول الأعمال بالتحديد تسعة عشر نقطة إلى جانب نقطتين تم ادراجهما بطلب من عامل الإقليم.وهما المتعلقتين بالتداول حول التدابير المتخذة استعدادا لموسم واحداث محطة تحت ارضية بحديقة المونيكار .
وقد صادق المجلس على جميع النقط بالإجماع ما عدا نقطة واحدة تم إلغائها وتتعلق بتغيير تخصيص اعتمادات بالجزء الثاني من ميزانية الجماعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الحكومة تزف للمغاربة خبرالزيادة في سعر “قنينة الغاز” ابتداء من اليوم الإثنين

أفادت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة بوزارة الاقتصاد والمالية بأنه، في إطار تنزيل برنام…