الرئيسية » وطني » لجنة تفتيش تحل بمحكمة الاستئناف بمراكش وعلامات استفهام حول الشهادة الطبية للكويتي المتهم بالاغتصاب

لجنة تفتيش تحل بمحكمة الاستئناف بمراكش وعلامات استفهام حول الشهادة الطبية للكويتي المتهم بالاغتصاب

ذكرت مصادر مطلعة ان لجنة من المفتشية العامة، حلت  بمحكمة الإستئناف بمراكش، للبحث في ملف  تمتيع الكويتي المتهم بـاغتصاب قاصر وهتك عرضها بالعنف نتج عنه افتضاض بكارتها، بالسراح، بضمان سفارة بلده بعدما دفع كفالة 3 مليون سنتيم،  دون تقييد تحركاته بالوضع تحت تدابير المراقبة القضائية.
حلول لجنة المفتشية العامة، الذي جاء بعدما تمكن  المتهم الكويتي من مغادرة التراب الوطني، أجج غضب الهيئات الحقوقية ونشطاء المجتمع المدني مستنكرة لما اعتبرته خروجا عن النص، وانزياحا غير مفهوم عن جادة القانون والعدالة.
 ويذكر ان المتهم الكويتي إستفاد من السراح المؤقت خلال جلسة تقديمه أمام المحكمة يوم 28 يناير 2020، بناء على ما توصلت به من تنازل عن الشكاية للطرف المدني المتمثل في والدة الضحية، والضمانات المكتوبة التي قدمتها السفارة الكويتية بالرباط، من أجل الحضاره للمحاكمة، أمس الثلاثاء11 فبراير 2020 لكنه تخلف على الجلسة، التي حضرها فقط محاميه ، هذا الأخير الذي قدم شهادة طبية للمحكمة،  باب أن ترفع الجلسة ل18 مارس 2020.
ويبقى السؤال هو  هل الشهادة الطبية التي أدلى بها محامي المتهم الكويتي، صادرة عن طبيب كويتي او طبيب مغربي؟،  وإذا كانت الشهادة الطبية لطبيب مغربي، فتلك قضية أخرى يجب أن تضع الطبيب أمام  المسألة القانونية بعدما سلم الشهادة لشخص غائب؟ …..

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *