الرئيسية » دولي » كتالونيا.. برلمانية تطالب وزارة الخارجية بالسماج للمهاجرين العالقين في المغرب بالعودة إلى بلدان الإقامة

كتالونيا.. برلمانية تطالب وزارة الخارجية بالسماج للمهاجرين العالقين في المغرب بالعودة إلى بلدان الإقامة

راسلت سلوى الغربي، النائبة في البرلمان الكتلاني،وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربةالمقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بشأن عدم السماح للمغاربة المقيمن بالخارج بمغادرة التراب الوطني بعد تعليق الرحلات الجوية وإغلاق الحدود في إطار الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بالمغرب.

وقالت سلوى الغربي في رسالتها :”في اطار تتبعنا واهتمامنا بأخبار واحوال المهاجرات والمهاجرين المغاربة بأوروبا بشكل عام واسبانيا وكتالونيا بشكل خاص،و نتيجة للإجراءات الإحترازية التي قامت بها السلطات المغربية لمواجهة وباء كورونا COVID19 بمنع السفر من وإلى المغرب، فقد تم منع العشرات من المهاجرات والمهاجرين المغاربة من ذوي الجنسية الإسبانية أو الحاصلين على بطاقة الإقامة، من العودة إلى دول إقامتهم، و لا يخفى عليكم ما خلق ذلك من تذمر في صفوف المعنيين وعائلاتهم والجالية المغربية بشكل عام، لما ترتب عن ذلك من تشتت لبعض الأسر ،و مشاكل على المستوى العملي والإداري وخطورة على بعض المواطنين و المواطنات الذين يعانون من أمراض مزمنة تتطلب مراقبة طبية دورية، ومسنين واطفال وغيرهم…”.

وناشدت البرلمانية الكتالونية السلطات المغربية ب”ايجاد حل لهذه المشكلة الانسانية، في اقرب وقت ممكن، بالسماح لهم للعودة الى مكان إقامتهم و ديارهم في هذه الظروف الإستثناية، تخفيفا لما ترتب من مشاكل مادية و صحية لهم ولعائلتهم، و مؤازرة لمعاناتهم ومعاناة اسرهم”. وفق رسالتها.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *