‫الرئيسية‬ سلايدر عقب تحذيرات الولايات المتحدة.. إسبانيا تدعو رعاياها مغادرة تندوف فوراً
سلايدر - 19 فبراير، 2024

عقب تحذيرات الولايات المتحدة.. إسبانيا تدعو رعاياها مغادرة تندوف فوراً

عقب تحذيرات الولايات المتحدة الأمريكية لرعاياها بعدم زيارة تندوف، أوصت وزارة الخارجية الاسبانية رعاياها الإسبان أيضا بعدم زيارة مخيمات تندوف الواقعة بالجنوب الغربي الجزائر.

وقالت وزارة الخارجية الإسبانية، إنه على من يتواجد من المواطنين الإسبان بمخيمات تندوف الجزائرية مغادرتها فورا.

ونبهت الخارجية الإسبانية، في تحذيراتها لمواطني البلد، أن “ تزايد عدم الاستقرار في شمال مالي وما يترتب على ذلك من تزايد نشاط الجماعات الإرهابية في المنطقة يؤثر على الوضع الأمني بمخيمات تندوف.”.

وذكرت الوزارة بأن الدولة “ليست مسؤولة عن أية أضرار أو خسائر قد تلحق بالأشخاص أو الممتلكات بسبب عدم الالتزام أو الجهل أو عدم الاهتمام بالتوصيات الصادرة عنها” مشيرة أن التوصية المذكورة “ لن تكون مبررا لأي مطالب اتجاه الدولة في حالة حصول مكروه لأي مواطن”.

وكشف منتدى “فورساتين” الداعم للحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية للمملكة، أن بلاغ وزارة الخارجية الإسبانية“إشارة واضحة الى العلاقة المعروفة بين الجماعات الارهابية وميليشيات جبهة البوليساريو، التي تربطها علاقات قوية ومبادلات تجارية وصفقات مشبوهة مع ذات الجماعات الناشطة بالمنطقة”.

ولفت المنتدي في منشور له، أنه سبق أن “تعرضت مخيمات تندوف لهجوم من طرف جماعات ارهابية في سنة 2011 ، نتج عنه اختطاف 6 أجانب بينهم اسبانيان، والمطالبة بفدية لإطلاق سراحهم، قبل أن تنكشف علاقة الحادث الارهابي بقياديين في جبهة البوليساريو، تورطوا في تقديم معلومات عن الأجانب، وسهلوا دخول وخروج المختطفين وساعدوا في تأمين مسارهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عامل إقليم الحسسيمة يعطي انطلاقة أولى سهرات مهرجان “اتصالات المغرب” بساحة محمد السادس.

انطلقت، مساء امس السبت من ساحة محمد السادس بالحسيمة، فعاليات الدورة العشرين لـ”مهرجا…