‫الرئيسية‬ سلايدر عصابة مدججة بالأسلحة تعتدي على ساكنة دوار” تغيسا” بجماعة إساكن
سلايدر - 12 يونيو، 2021

عصابة مدججة بالأسلحة تعتدي على ساكنة دوار” تغيسا” بجماعة إساكن

يبدو ان الأمور خرجت عن السيطرة بجماعة كتامة، واصبح قانون الغاب بديلا، وما حذرت منه الساكنة منذ فترة وقع اليوم بعد الهجوم العنيف الذي شنته عصابة ما يعرف ب “عصابة تلارواق” بقيادة بعض الخارجين عن القانون على دوار ” تغيسا” صباح اليوم بالسكاكين والهراوات ومختلف الأسلحة ، وقد قدرت مصادر من عين المكان عدد المهاجمين ب 500 فرد، أعتدوا على النساء والعجائز والأطفال، في سابقة تذكرنا بعهود السيبة.

مصادر من عين المكان، أكدت للموقع، أن بعض العناصر المحسوبة على مافيا منظمة، تريد تحويل المنطقة إلى ساحة حرب، إذا لم يتخذ المسؤولون إجراءات رادعة لهذه العناصر لتي حولت حياة الساكنة إلى جحيم لا يطاق، رغم الشكايات التي تقدم بها، مواطنون اكتووا بنار هذه العاصبة الخطيرة، مطالبين المسؤولين بتدخل عاجل يضع حدا لعنجهية هذه العصابة الخطيرة، ومن بين هؤلاء المدعو” جمال الشيبة” الذي أفاد أنه تقدم بالعديد من الشكايات، يتبرأ فيها من هذه العناصر، لكن لا حياة لمن تنادي، بل أكد ان العديد من المسؤولين ظلوا يعتبرون الأمر لعب ” دراري” ليس إلا.

السيد ” جمال الشيبة” والذي يعاني من إعاقة، افاد أنه يتوفر على نسخ لشكايات لمسؤولين رفيعي المستوى بالحسيمة، فإن حاله وحال المنطقة برمتها ستبقى على حالها، إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، في غياب الرغبة في اجتثاث عناصر السوء والضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه التطاول على القانون واعتماد ما بات يعرف ب ” شرع اليد” كاننا في القرون الوسطى.

وما حذر منه السيد جمال لبرهة، وقع اليوم، بسبب لا مبالاة المسؤولين، الذين كان عليهم فتح تحقيق فيما يدعيه المشتكي، عوض الخروج في إجازات للترويح عن النفس، وحياة المواطنين في خطر، مما يؤكد بالملموس استهتار هؤلاء بالمسؤولية، وعدم الإنصات لآهات وأنين الساكنة.

هذا ومباشرة بعد المجزرة التي نقل على إثرها العديد من المواطنين العزل إلى تارجيست ومستشفى محمد الخامس بالحسيمة، فقد نظمت ساكنة دوار ” تغيسا” مسيرة حاشدة إلى قيادة كتامة وإساكن احتجاجا على ما وقع اليوم، وعلى الإعتداءات المتكررة التي يرتكبها أتباع أحد المجرمين بالمنطقة.

وما نتوجس منه، عدم تطور الأمور لتتحول إلى حرب أهلية بين ساكنة جماعة إساكن وكتامة. لذلك وجب على السلطات التحرك في اتجاه إعادة الأمور إلى نصابها، ومحاكمة المعتدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

وزارة الصحة تترقب بلوغ المنحنى الوبائي ذروته في الأيام القليلة القادمة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أن كافة مؤشرات تتبع الحالة الوبائية تؤكد دخول المغ…