‫الرئيسية‬ سلايدر عامل الحسيمة السيد حسن زيتوني يتراس حفل الإستماع للخطاب الملكي السامي
سلايدر - 6 نوفمبر، 2023

عامل الحسيمة السيد حسن زيتوني يتراس حفل الإستماع للخطاب الملكي السامي

احتضنت قاعة الإجتماعات التابعة لعمالة الحسيمة، مساء اليوم السادس من نونبر 2023 مراسيم حفل الاستماع إلى الخطاب الملكي الذي وجهه جلالة الملك محمد السادس إلى الشعب المغربي،بمناسبة الذكرى 48 للمسيرة الخضراء المظفرة .

 وبهذه المناسبة  ترأس السيد حسن زيتوني عامل إقليم الحسيمة حفل الإستماع إلى الخطاب الملكي بحضور السيد رئيس محكمة الإستئناف وشخصيات مدنبة وعسكرية وباشا مدبنة الحسيمة وممثلو السلطة المحلية للمقاطعات الأربع بالمدينة ورئيس المجلس العلمي المحلي، وقائد الدرك الملكي ووالي الأمن ، بالإضافة إلى ممثلي المجتمع المدني ومواطنين عاديين، ابوا إلا أن يحضروا مراسم هذا الحفل الذي يشكل لدى ا حدثا بارزا لملحمة ستظل راسخة في أذهان المغاربة مدى الدهر.ويعتبر الخطاب الملكي لهذه المناسبة استثناءا بالنظر إلى ما اكتساه من أهمية بالغة، فيما يتعلق بالوحدة الترابية.

فقد استحضر جلالة الملك في هذا الخطاب، “القيم الروحية والوطنية والاجتماعية التي تميز الأمة المغربية في عالم كثير التقلبات”، مذكرا جلالته بأن المسيرة الخضراء جسدت هذه القيم العريقة، قيم التضحية والوفاء وحب الوطن، التي مكنت المغرب من تحرير أرضه، واستكمال سيادته عليها.

وقال جلالة الملك “عندما تكلمت عن الجدية، فذلك ليس عتابا، وإنما هو تشجيع على مواصلة العمل، لاستكمال المشاريع والإصلاحات، ورفع التحديات التي تواجه البلاد. وهو ما فهمه الجميع، ولقي تجاوبا واسعا، من مختلف الفعاليات الوطنية”.

وأكد جلالة الملك أن قيم التضامن والتعاون والانفتاح، التي تميز المغرب، ساهمت في تعزيز دوره ومكانته، كفاعل رئيسي، وشريك اقتصادي وسياسي موثوق وذي مصداقية، على المستوى الإقليمي والدولي، وخاصة مع الدول العربية والإفريقية الشقيقة.

وبعدما ذكر جلالة الملك بأن تخليد ذكرى المسيرة الخضراء، يشكل مناسبة ل”نجدد التزامنا بقيم هذه الذكرى المجيدة، ووفاءنا لقسمها الخالد”، أشاد جلالته بالجهود التي تبذلها القوات المسلحة الملكية، والقوات الأمنية، والإدارة الترابية، وكل القوى الحية، داخل الوطن وخارجه، في الدفاع عن الحقوق المشروعة للوطن.

وبهذه المناسبة حرص جلالة الملك على استحضار، بكل تقدير وإجلال، روح مبدع المسيرة الخضراء، والدنا المنعم جلالة الملك الحسن الثاني، أكرم الله مثواه، والأرواح الطاهرة لكل شهداء الوطن الأبرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الحكومة تزف للمغاربة خبرالزيادة في سعر “قنينة الغاز” ابتداء من اليوم الإثنين

أفادت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة بوزارة الاقتصاد والمالية بأنه، في إطار تنزيل برنام…