‫الرئيسية‬ سلايدر ضبط مواد فاسدة وأخرى منتهية الصلاحية خلال جولات لجان المراقبة الصحية
سلايدر - مجتمع - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

ضبط مواد فاسدة وأخرى منتهية الصلاحية خلال جولات لجان المراقبة الصحية

في إطار الأدوار الطلائعية التي تقوم بها لجان المراقبة التي تشكلت قبيل شهر رمضان المبارك، من أجل مراقبة جودة المواد ومحاربة الغش وكذا مراقبة الأسعار خلال الشهر الفضيل، على أمل اضبط السوق. وعلى غرار الحملات السابقة لهذه اللجان، فقد اسفرت عملية المراقبة التي قامت بها اللجنة هذا اليوم بالعديد من نقاط مدينة الحسيمة، عن ضبط وحجز كميات كبيرة من السلع المنتهية الصلاحية بمجموعة من المحلات التجارية، وكذا تخزين اللحوم بطريقة غير صحية، مما قد تكون له آثار وخيمة على صحة المواطنين.

وأفاد مصدر مطلع ان المواد التي ضبطتها اللجنة، عبارة عن زيوت و نقانق، ومعلبات، بعضها وقنينات مشروبات غازية تم اخفاء تاريخ انتهاء صلاحيتها لتمويه المستهلين البسطاء، في هذا الشهر الفضيل، حيث تتحين هذه الفئة فرصة تصريف هذه المواد في تحد للقانون، ورغم ما تشكله من خطر على صحة المواطنين.

يحدث هذا في الأسواق العمومية والمحلات التجارية المعروفة، وما بالك بالمحلات التجارية بالأحياء الهامشية، حيث يصبح المواطنون ضحايا لجسع بعض التجار، سواء من حيث الأسعار أو الجود’ أو حتى من احتلال الملك العام الذب بات هو الآخر يشكل سابقة خطيرة تهدد حق مرور المواطنين وحريتهم في التجوال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المنتدى الوطني لحقوق الإنسان – تعزية –

بسم الله الرحمن الرحيم “يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي&nbs…