‫الرئيسية‬ نقابات شكيب بنموسى يلتقي النقابات يوم الجمعة المقبل
نقابات - 30 نوفمبر، 2022

شكيب بنموسى يلتقي النقابات يوم الجمعة المقبل

تلتقي النقابات التعليمية بوزير التربية الوطنية شكيب بنموسى يوم الجمعة المقبل، على أمل تقديم الوزارة والحكومة الجواب النهائي فيما يتعلق بالمطالب التي يرفعها رجال ونساء التعليم.

اللقاء الذي كان من المرتقب عقده اليوم الثلاثاء، قبل تأجيله بسبب التزامات الوزير خارج المغرب، تعتبره النقابات التعليمية لقاء الحسم في المطالب، بعد سلسلة من الاجتماعات التي امتدت على مدى أشهر طويلة.

وتنتظر النقابات التعليمية من الوزارة والحكومة تحسين وتجويد العرض المقدم في اللقاء الأخير يوم 14 نونبر الجاري، وتؤكد على إدماج أساتذة التعاقد في الوظيفة العمومية والتسريع بتنزيل ما تبقى من اتفاق 18 يناير، وعدم ربط الملفات العالقة ومطالب شغيلة القطاع بالحوار الاجتماعي.

ويأتي اللقاء بعدما عبرت النقابات عن تمسكها بالحوار وإعطاء مهلة للحكومة من أجل تحسين الأجوبة على المطالب، وذلك بعد انتهاء مهلة الأسبوع التي كان قد منحها التنسيق النقابي الخماسي للوزارة قبل التصعيد.

ويبدو ان  النقابات فضلت عدم قطع الحبل مع الحكومة، وفضلت إعطاءها فرصة من أجل تقديم الأجوبة الحاسمة في هذا اللقاء، خاصة وأن الشغيلة تنتظر النتائج على وضعها المادي والاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ترويج المخدرات يورط ثلاثة أشقاء بطنجة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، الجمعة، من توقيف ثلاثة أشقاء تتر…