الرئيسية » سلايدر » زيارة ذات طابع خاص

زيارة ذات طابع خاص

الزيارة التي قامت بها هيئات وشخصيات وطنية لسفارة لبنان بالرباط ، كانت فعلاً زيارة ذات طابع جد خاص، إذ أنها لم تكن مجرد زيارة من أجل تقديم التعازي في شهداء الانفجار المهول بمرفأ بيروت أو من أجل التعبير عن تضامن الشعب المغربي مع شقيقه شعب لبنان الجريح الصامد، بل كانت فوق هذا وذاك، وعلى الخصوص، لحظة تجسد فيها عمق الروابط التي تجمع شعبي لبنان والمغرب والتي تتجاوز الأخوة والتاريخ والعمق الإنساني والحضاري إلى الكيان الواحد والجسم الواحد وهو ما عبر عنه بعض من حضر اللقاء بأن بيروت جزء منا ونحن جزء منها .

في هذا اللقاء استقبل السيد زياد عطا الله سفير لبنان في المغرب الوفد الشعبي المغربي بكلمات تسير في نفس الاتجاه  منوهاً بالمبادرة الملكية الرامية إلي المساهمة في إسعاف الإخوة اللبنانيين والتخفيف من معاناتهم بإرسال  18 طائرة محملة بمختلف الحاجيات الطبية والغذائية واللوجستية ومستشفى ميداني لإسعاف الجرحى والمصابين ، وهو ما أكده أعضاء الوفد الشعبي آملين أن  يتواصل ذلك إلى أن تسترجع بيروت كامل عافيتها ويعود مرفأ بيروت إلى سابق عهده ، وإلى دوره التاريخي بالنسبة لبيروت والمنطقة ، مؤكدين بأن لهم كامل الثقة في كون لبنان واللبنانيين سيتجاوزون هذه الأزمة كما تجاوزوا كافة الأزمات السابقة ، وسيخرجون منها أقوى وأشد  .

هذه الزيارة التي قامت بها  للسيد سفير لبنان بالمغرب يوم الاثنين 10 غشت الجاري كل من مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين ومؤسسة محمد عابد الجابري للفكر والثقافة والمرصد المغربي لمناهضة التطبيع واللجنة الصحية المغربية من أجل فلسطين وأكاديمية المهدي بنبركة  للدراسات والأبحاث الاجتماعية والثقافة العمالية ، حضرها من الجانب المغربي الأساتذة  :

–   خالد السفياني المنسق العام للمؤتمر القومي الإسلامي، الأمين العام لمؤسسة مـحـمد عـابـد الجابري للفكر والثقافة .
– عبد القادر العلمي منسق مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين ، الرئيس السابق للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان .
– أحمد ويحمان رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع .و عضو المكتب التنفيذي لمؤسسة الجابري و عضو السكرتارية الوطنية لمجموعة العمل.
– الدكتور غـوتي مـحـمـد الأغظف الرئـيس السابق لاتحاد الـصيـادلـة العرب ، رئـيـس اللجنة الصحية المغربية من أجل فلسطين ، عضو المكتب التنفيذي لمؤسسة مـحمـد عـابـد الجـابـري ونائب منسق السكرتارية الوطنية لمجموعة العمل .
– عثمان باقة رئيس أكاديمية المهدي بنبركة، عضو المكتب التنفيذي للكنفدرالية الديمقراطية للشغل، قيادي في حزب المؤتمـر الـوطني الاتحادي ، عضو السكرتارية الوطنية للمجموعة .
– عبد الرحمان بن عمرو عضو السكرتارية الوطنية لمجموعة العمل، نـقـيـب سابـق ورئـيس جـمعية هـيئات المـحامـين سابقاً والـرئـيس الـسابق لـحزب الـطـلـيعـة الـديمقراطي الاشتراكي وللجمعية المغربية لحقوق الإنسان .
– عبد الرحيم شيخي رئيس حركة التوحيد والإصلاح، عضو السكرتارية الوطنية للمجموعة .
– عبد القادر الحـضري نائب الأمين العـام لمؤسـسة الجـابـري، قيدوم في النضال الديمقراطي والحقوقي في المغرب .
– حياة التيجي، عضو المكتب التنفيذي لمؤسسة الجـابـري ، عضو الأمانـة الـعامـة للـمؤتـمـر القومي العربي، قيادية في الحزب الاشتراكي الموحد.
– جواد العراقي، برلماني عن حزب العدالة والتنمية، قيادي في ذات الحزب ، عضو المكتب التنفيذي لمؤسسة الجابري.
– حسن الزباخ عضو المكتب التنفيذي لمؤسسة الجابري .
– محمد العوني، عضو السكرتارية الوطنية للمـجموعـة، منـسـق الهيئة المغربية للتضامن مع الشعوب، قيادي في الحزب الاشتراكي الموحد .
– عبد الحفيظ السريتي ، صحفي ، عضو السكرتارية الوطنية للمجموعة .
– حسن الزباخ، عضو المكتب التنفيذي لمؤسسة الجابري .
عزيز هناوي، الكاتب العام لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين ، الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، قيادي في حركة التوحيد والإصلاح .
– العربي فندي، عضو السكرتارية الوطنية لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، ناشط جمعوي.  وقد سلمت مجموعة من الهيئات بيانات للسيد السفير بالمناسبة .

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *