‫الرئيسية‬ ثقافة وفن رواد التغيير تفتتح الدورة الأولى للمعرض الافريقي بوجدة
ثقافة وفن - ‫‫‫‏‫3 أسابيع مضت‬

رواد التغيير تفتتح الدورة الأولى للمعرض الافريقي بوجدة

إنطلقت اليوم الخميس بمدينة وجدة فعاليات الدورة الأولى للمعرض الافريقي، الذي تنظمه جمعية رواد التغيير للتنمية والثقافة بحديثة للالة عائشة التاريخية.
حفل الافتتاح الذي حضره رئيس جماعة وجدة محمد عزاوي، وباشا مدينة وجدة وباشا المدينة، عرف أيضا حضور العشرات من المواطنين المغاربة والمهاجرين المنحدرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء المقيمين بمدينة الألفية.
وقال شكيب سبايبي المدير التنفيذي للجمعية أن التظاهرة تندرج في إطار مشروع “حماية المهاجرين بجهة الشرق”، والذي تنفذه الجمعية بشراكة مع جمعية مغرب التضامن الطبي الإجتماعي، بتمويل من الوكالة الكاتالونية للتعاون والتنمية (ACCD).
وأبرز أنه مناسبة لخلق فضاءات التلاقي بين المهاجرين والمواطنين لتعزيز أواصر العيش المشترك بين الجانبين.
وأضاف أن اختيار فضاء حديثة للالة عائشة التاريخية  لتكون حاضنة لهذه التظاهرة لم يأتي عبثا، بالإضافة إلى قيمتها التارخية، هي مناسبة لبث الحياة في هذا الفضاء.
من جانبه قال محمد عزاوي رئيس جماعة وجدة، أنه جد سعيد بالتواجد في افتتاح فعاليات المعرض الأفريقي الأول الذي تنظمه جمعية رواد التغيير والذي يتضمن برنامج العديد من الأنشطة الثقافية والاقتصادية وورشات لفائدة الشباب حول العيش المشترك.
هذه التظاهرة الافريقية يضيف عزاوي تأتي تماشيا مع سياسة المغرب اتجاه القارة الإفريقية في إطار رؤية متكاملة تؤطر أدائه وتكرس سعيه المتواصل إلى بلوغ افريقيا ناهضة غنية بتاريخها و متطلعة إلى مستقبل مشرق لشعوبها، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وزاد “نتمنى صادقين باسم جماعة وجدة وجميع أعضائها وساكنتها التوفيق والنجاح لهذا المعرض وغيره من الأنشطة التي تروم دعم جهود التعاون والتلاقح الثقافي بين جميع شعوب القارة الإفريقية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

اليوم الوطني للمهاجر.. هكذا يساهم “مغاربة العالم” في تنمية الوطن الأم

قال قاسم أشهبون، الكاتب المغربي المقيم بهولندا، إن “التقديرات تشير إلى أن هذا الصيف سيعرف …