‫الرئيسية‬ سلايدر بسبب الدرونات.. الفنيدق تتحول إلى عاصمة للمؤثرات العقلية
سلايدر - 2 يوليو، 2022

بسبب الدرونات.. الفنيدق تتحول إلى عاصمة للمؤثرات العقلية

تتصاعد بشكل خطير أنشطة مافيا تهريب المؤثرات العقلية والكوكايين في مدينة الفنيدق، التي تحولت بعض أحيائها إلى وجهة لتجار حبوب الهلوسة من مختلف المدن المغربية.

وتستعين مافيا المخدرات بالفنيدق بالدرونات بشكل اساسي لنقل الحبوب المخدرة من مدينة سبتة المحتلة، إضافة إلى الاعتماد على تعاون بعض بحارة الصيد التقليدي الذين يصطادون بالقرب من الثغر المحتل حيت تتم عمليات نقل الحبوب مقابل الحشيش في احيان كثيرة.

وكانت تقارير إعلامية اشارة اكثر من مرة إلي ظاهرة الدرونات التي اصبحت تجوب الحدود بين الفنيدق وسبتة دون ان تتمكن المصالح المختصة من إيجاد وسائل لردعها ومنع مافيا تهريب المخدرات من الاعتماد عليها.

من جانب آخر ورغم نجاح المصالح الامنية في توقيف صيادين ينشطون في نقل المخدرات عبر قوارب الصيد التقليدي في مينائي الفنيدق وبليونش، إلا ان هذا النشاط الغير القانوني لازال مستمرا في المينائين.

ويؤكد متابعون بينهم نشطاء محليون ان السلطات المختصة قادرة على إجهاض نشاط مافيات المؤثرات العقلية بالمنطقة إذا اعطت الأهمية لهذه الحبوب الخطيرة التي أصبحت مجموعة من الأحياء بالمدينة مشهورة بترويجها على الصعيد الوطني (سبق لنشطاء نشر ألقاب المتهمين بترويج الحبوب والتي نتوفر عليها).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

اليوم الوطني للمهاجر.. هكذا يساهم “مغاربة العالم” في تنمية الوطن الأم

قال قاسم أشهبون، الكاتب المغربي المقيم بهولندا، إن “التقديرات تشير إلى أن هذا الصيف سيعرف …