‫الرئيسية‬ ثقافة وفن برنامج ” المسرح يجمعنا ” ينطلق بمدينة الحسيمة
ثقافة وفن - 14 أكتوبر، 2023

برنامج ” المسرح يجمعنا ” ينطلق بمدينة الحسيمة

في إطار برنامج ” المسرح يجمعنا ” الخاص بتوطين فرقة ” ثفسوين للمسرح ” بالمركز الثقافي مولاي الحسن بمدينة الحسيمة و الذي يستمر للموسم السادس على التوالي منذ 2015، و بعد تميز الفرقة على الصعيدين الوطني و الدولي من خلال أعمالها المسرحية المنتجة و برنامج تنشيطها الثقافي، واعتبارها من التجارب الرائدة ،تعود فرقة ثفسوين للمسرح بالحسيمة خلال الموسم الحالي ببرنامج واعد يتضمن تكوينات و ندوات و معارض فنية و توقيع جديد الإصدارات في الحقل الفني و الادبي و لقاءات تواصلية  ….

و سوف يرتكز برنامج التنشيط الثقافي من المشروع خلال السنة الحالية على برمجة عدد مهم من الورشات التكوينية في تخصصات لها ارتباط بمجال المسرح من قبيل ورشة تقنيات الصوت و الإنارة التي سيعمل على تأطيرها الفنان المسرحي عبد الرزاق آيت باها، ورشة التصوير الفوتوغرافي المسرحي،من تأطير الفنان الفوتوغرافي محمد الحقوني، إلى جانب ورشة السينوغرافيا “من المتخيل الى الركح” و التي سيؤطرها أحد أعمدة المسرح المغربي ياسين الحور، فيما سيعمل الفنان و الكاتب المسرحي المتميز الدكتور فؤاد أزروال على تأطير ورشة مجال “الدراماتورجيا و الاقتباس المسرحي”  . كما سيتضمن البرنامج الحضور الوازن للفنان المتميز فريد الركراكي كمؤطر لورشة الارتجال المسرحي.

و قد عملت فرقة ثفسوين على برمجة ورشات تكوينية في مجال السينوغرافيا و المتمثلة في ” التقنيات المهارية في تنفيذ السينوغرافيا” من تأطير الفنان عبد الحليم سمار ، و  المكياج في المسرح من تأطير الفنانة امينة بحيدة ، و أخيرا ورشة مبادئ المحافظة العامة في مجال المسرح من تأطير الفنان عامر المرنيسي.

لذا تدعو فرقة ثفسوين للمسرح الأمازيغي بالحسيمة كافة شباب و شابات و المهتمين بالقطاع الفني بالمدينة و نواحيها ،إلى الإسراع في  التسجيل خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 19 أكتوبر الجاري، للاستفادة من برنامج الورشات التكوينية في المجالات سالفة الذكر.

و تجدر الإشارة إلى أن فرقة ثفسوين قد حصرت عدد المقاعد المخصصة في كل ورشة تكوينية بين 25 و 35 مستفيد ، كما أن برنامج التكوين المسرحي سيستمر إلى غاية نهاية السنة الحالية. ليتوج المستفيدون عند نهاية التكوين من شواهد معتمدة في التكوين المسرحي ( التخصصات المذكورة ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الحكومة تزف للمغاربة خبرالزيادة في سعر “قنينة الغاز” ابتداء من اليوم الإثنين

أفادت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة بوزارة الاقتصاد والمالية بأنه، في إطار تنزيل برنام…