‫الرئيسية‬ سلايدر الوكيل العام لدى محكمة الإستئناف بالحسيمة يعطي انطلاقة اشغال خلية التكفل بالنساء والأطفال
سلايدر - 19 أكتوبر، 2021

الوكيل العام لدى محكمة الإستئناف بالحسيمة يعطي انطلاقة اشغال خلية التكفل بالنساء والأطفال

احتضن فضاء قاعة الجلسات بمحكمة الاستئناف بالحسيمة يوم الخميس 14 أكتوبر 2021 اجتماع اللجنة الجهوية للتكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف من أجل تدارس مجموعة من القضايا التي تدخل ضمن اختصاصات اللجنة المذكورة.

وخلال هدا الاجتماع الدي ترأسه السيد الوكيل العام لدى محكمة الإستئناف بالحسيمة، بحضور رئيس اللجنة الجهوية لنفس الحلية ورؤساء خلية النساء بكل من المحكمة الإبتدائية بالحسيمة وتارجيست وثلة من السادة القضاة ونواب وكيل الملك لدى، كما حضر اللقاء العديد من ممثلي الضابطة القضائية لكل من الشرطة والدرك الملكي، ورئيس المجلس العلمي، وأطر وموظفو محكمة الإستئناف والمحكمة الإبتدائية بكل من تارجيست والحسيمة.

كما كان حضور فعاليات المجتمع المدني لافتا في هذ اللقاء الذي كان عبارة عن ندوة، تراسها السيد الوكيل العام، وساهم بقسط وفير من التوجيهات الرامية إلى تحسين وتجويد عمل الخلايا، وفق إعلان مراكش.

 كلمة السيد الوكيل العام، كانت عبارة عن خطة عمل، انصبت في مجملها على تحفيز طل من له علاقة بالنساء والأطفال، عملا بدوريات السيد  رئيس النيابة العامة، خصوصا والمغرب انخرط ووقع بكل مسؤولية على العديد من الاتفاقيات الدولية، في هذا المجال.

كما ذكر السيد الوكيل العام بالأدوار التي تضطلع بها النيابة العامة بكل من محكمة الإستئناف والمحكمة الإبتدائية، من أجل القضاء على ظاهرة العنف، الذي يؤكد الجميع أنه قد استفحل في غضون السنين التالية، خصوصا في ظل جائحة كورونا. ومع قرب زوال هذا الوباء، فإنه وجب على الجميع تحمل مسؤولياتها، من أجل العمل سويا ودون كلل أو ملل من أجل تفعيل مضامين ومقتضيات إعلان مراكش، الذي يعتبر مرجعا اساسيا في هذا المجال.

ترقبوا التفضيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

اليوم الوطني للمهاجر.. هكذا يساهم “مغاربة العالم” في تنمية الوطن الأم

قال قاسم أشهبون، الكاتب المغربي المقيم بهولندا، إن “التقديرات تشير إلى أن هذا الصيف سيعرف …