الرئيسية » سلايدر » القضاء ينتصر لبنشماس ويبطل لجنة كودار

القضاء ينتصر لبنشماس ويبطل لجنة كودار

انتصر القضاء للأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، حكيم بنشماس، ضد معارضيه، الذين تكتلوا في” تيار المستقبل”، حيث أصدرت المحكمة الابتدائية بالرباط، صباح اليوم الأربعاء، حكما يقضي ببطلان انتخاب سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لـ”الجرار”.
وكان بنشماش رفع دعوى قضائية، في شهر يوليوز الماضي، ضد سمير كودار، الذي عينه “تيار المستقبل”، رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع لـحزب”البام”.
وطعن بنشماس في تنصيب كودار كرئيس للجنة التحضيرية، سعيا منه لإحباط محاولة عقد المؤتمر، الذي تمت الدعوة له من قبل “تيار المستقبل”.
وبإصدار حكم بطلان لجنة كودار، يسدل القضاء الستار على إحدى حلقات مسلسل “الحرب”، الذي أعلنها العديد من “الباميين” على الأمين العام للحزب.
وبالمقابل تستمر أزمة “البام”، حيث ينتظر أن يمثل بنشماس، غذا الخميس، أمام المكمة نفسها، على خلفية الدعوى التي رفعها كودار ضده، والتي تخص الطعن في قرار طرده من الحزب.
وكان المكتب الفيدرالي للحزب قرر، وبإجماع أعضائه، بناء على اختصاصاته الواردة في المادة 65 من النظام الأساسي، “طرد سمير كودار من الحزب باعتبار الأخطاء الجسيمة التي ارتكبها، وهي المحصورة في المادة 64 من النظام الأساسي للحزب”

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *