‫الرئيسية‬ سلايدر الحسيمة على صفيح ساخن بسبب لوائح المرشحين للإستفادة من شقق حي سيدي عابد
سلايدر - مجتمع - 27 نوفمبر، 2022

الحسيمة على صفيح ساخن بسبب لوائح المرشحين للإستفادة من شقق حي سيدي عابد

خلفت اللوائح التي سارعت شركة العمران إلى تعليقها بواجهة مقرها الكائن عند مدخل الحسيمة استياء عارما وردود أفعال مستنكرة ومنددة بما أسفرت عنه ما قيل أنها نتائج قرعة جرت أطوارها بمقر أحد المراكز بالحسيمة.

وقد استغرب المواطنون الغاضبون من ازدواجية معاير القائمين على هذا المشروع المندرج في إطار العناية الملكية بالمواطنين ذوي الدخل المحدود، وليس للأطر والموظفين المصنفين في السلاليم العليا بل ليس حتى لأولئك الذين يتوفرون على أكثر من شقة، وخارج الحسيمة( طنجة مارتيل وغيرها من المدن) أضف إلى ذلك أن المشروع، يعتبر خلاص العديد من المواطنين والمواطنات ذوي الدخل المحدود التي نسطر عليها بالخط العريض.

كل من اطلع على اللوائح اعتبر أن ما يقع يعتبر جريمة في حق الطبقات المتوسطة والمحدودة الدخل، وما أكثرها بهذه المدينة التي كما نتمنى أن تنطلق نحو الأفضل، لا أن نظل نناقش التفاهات والمحسوبية والزبونية وما إلى ذلك من الشعارات التي تزيد من الإحتقان في ظل الغلاء وانعدام فرص شغل قارة.

نحن لا نطعن في مصداقية أحد، بل نريد إثارة قضية خطيرة، وهو تواجد أسماء لا علاقة لها بذوي الدخل المحدود، ولا يمكن تصنيفها في هذه الخانة، وتواجدهم في اللوائح سيضيع فرصة استفادة مواطنين هم أولى بهذه الشقق.

وعليه فإننا نوجه اللوم كل اللوم للجنة المكلفة بتلقي طلبات المواطنين، كيف سمحت لنفسها بقبول طلبات أصحاب العقارات والشقق المفروشة وكيف سمحت لنفسها بتلقي طلبات موظفين وأطر، إذا كان الأمر يتعلق بفئة معلومة ومنصوص عليها مسبقا في شروط الإستفادة من هذه الشقق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مؤسسة محمد الخامس بالحسيمة توزع المساعدات على الساكنة المتضررة من موجة البرد

باشرت مؤسسة محمد الخامس للتضامن يوم الثلاثاء ٣١ يناير ٢٩٢٣ باقليم الحسيمة عملية توزيع وإيص…