‫الرئيسية‬ نقابات الجامعة الوطنية للتعليم تقرر مقاطعة اجتماع الوزارة
نقابات - 20 نوفمبر، 2023

الجامعة الوطنية للتعليم تقرر مقاطعة اجتماع الوزارة

قرر المكتب التنفيذي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، مقاطعة اجتماع بمقر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وذلك بعد أن توصلت الهيئة النقابية بدعوة من “الكاتب العام” للوزارة من أجل حضور الاجتماع المنتظر اليوم الإثنين 20 نونبر 2023.
وقال المكتب التنفيذي في بلاغ له بأن الاجتماع يأتي “في سياق التفاعلات التي يعرفها قطاع التعليم جراء الاحتقان والتوتر الناتج عن عجز الحكومة إيجاد حلول ملموسة للعديد من المشاكل التي يتخبط فيها القطاع وفي مقدمتها اشكالية النظام الأساسي “.
واستغرب المكتب التنفيذي للجامعة الوطنية للتعليم طبيعة هذه الـ”دعوة”، ولتوقيتها وخلوها من جدول أعمال ولا هدف محدد، ولعيوب تشوبها من حيث الشكل والجوهر على حد تعبيره في الوقت الذي وصف فيه هذه الدعوة هروبا إلى الأمام وتنصلا من المسؤولية المفروض توفرها لدى الأطراف الحكومية.
في غضون ذلك استحضرت النقابة ذاتها للقاءين السابقين الأول مع رئيس الحكومة، والثاني مع وزير الإدماج الاقتصادي والتشغيل والكفاءات، وطالب بالإسراع بتشكيل اللجنة الوزارية التي تضم كل الوزارات المعنية تحت إشراف رئيس الحكومة لفتح حوار جاد ومسؤول يفضي لنتائج تعيد الاعتبار لكل العاملين بقطاع التعليم وتعيد الاعتبار للمدرسة العمومية وتوقف نزيف هدر الزمن التربوي وفق تعبير الهيئة ذاتها .
هذا وجدد المكتب التنفيذي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، إيمانه بفضيلة الحوار الاجتماعي كـ”أرضية توافقية لحل كل المشاكل العالقة وفي مقدمتها إسقاط النظام الأساسي الذي لم يراع المقاربة التشاركية بين الوزارة والفرقاء الاجتماعيين محملا كامل المسؤولية للوزارة الوصية ومعها الحكومة فيما آلت إليه الأوضاع التي تهدد أبناء الشعب المغربي بسنة بيضاء.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عامل إقليم الحسسيمة يعطي انطلاقة أولى سهرات مهرجان “اتصالات المغرب” بساحة محمد السادس.

انطلقت، مساء امس السبت من ساحة محمد السادس بالحسيمة، فعاليات الدورة العشرين لـ”مهرجا…