‫الرئيسية‬ سلايدر التعاون الأمني بين المغرب و الولايات المتحدة يصل مداه
سلايدر - 3 يوليو، 2022

التعاون الأمني بين المغرب و الولايات المتحدة يصل مداه

أعطت الزيارة الأخيرة لعبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني، و المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، للولايات المتحدة الأمريكية أبعادا جديدة للتعاون بين البلدين، وجسدت اعتراف أمريكيا بخبرة الأجهزة الأمنية للمملكة، وريادتها الدولية في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.
والأكيد أن واشنطن تعول على تعاون الرباط في حل العديد من القضايا الأمنية، والتصدي للتهديدات التي تطرحها الجماعات الإرهابية، وشبكات الإجرام المنظم في العديد من مناطق العالم، و ذلك لما باتت الأجهزة الأمنية المغربية تمتلكه من خبرة و التجربة و ما تتمتع به من كفاءة، يشهده لها بها العالم أجمع.
الزيارة التي تم خلالها تبادل الخبرات والتجارب وتقاسم المعلومات ذات الصلة بمكافحة الإرهاب والتهديدات الأمنية المتنامية، تعكس المكانة الرائدة التي وصلت إليها الأجهزة الأمنية بالمملكة بفضل العمل الجاد الذي تقوم به وتدخلاتها التي جنبت دولا عديدة هجمات إرهابية.
وأضحت الخبرة المغربية في محاربة الجريمة المنظمة واستتباب الأمن مطلبا لدى العديد من الدول حول العالم، وأصبحت الأجهزة الأمنية بمجموعة من الدول المتقدمة تتسابق لعقد شراكات واتفاقيات تعاون مع مديرية الحموشي للاستفادة من المعلومات الدقيقة التي تتيحها أجهزتها الاستخباراتية و لتدريب عناصرها على تقنيات التصدي لهذه الظواهر الإجرامية.
في الصورة يظهر عبد اللطيف حموشي رفقة ويليام بارنز، مدير وكالة المخابرات المركزية CIA، خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية حيث التقى عددا من المسؤولين الأمنيين والاستخباراتيين أواسط شهر يونيو الماضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

اليوم الوطني للمهاجر.. هكذا يساهم “مغاربة العالم” في تنمية الوطن الأم

قال قاسم أشهبون، الكاتب المغربي المقيم بهولندا، إن “التقديرات تشير إلى أن هذا الصيف سيعرف …