الرئيسية » حوادث » اختتام فعاليات الملتقى الصيفي الخاص بالنزيلات الأحداث بالخزانة الوسائطية ( م ش ف) خريبكة

اختتام فعاليات الملتقى الصيفي الخاص بالنزيلات الأحداث بالخزانة الوسائطية ( م ش ف) خريبكة

اختتمت يومه الخميس 18 يوليوز بالخزانة الوسائطية( م ش ف ) فعاليات الملتقى الصيفي للنزيلات الأحداث – القادمات من مختلف المؤسسات السجنية بالمغرب- الذي احتضنه السجن المحلي خريبكة2 بزيارة استطلاعية ومجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بالخزانة.
وملتقى النزيلات الأحداث بالسجن المحلي خريبكة 2 يندرج ضمن الملتقى الصيفي للأحداث في نسخته الثانية المنظم من طرف المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة لإدماج من 2 يوليوز إلى غاية 6 شتنبر 2019، بتأطير من موظفات وموظفي المندوبية العامة ومتطوعين من جمعيات المجتمع المدني، ويشمل خمسة مراحل موزعة على ثماني مؤسسات سجنية.
وعرف اليوم الختامي لملتقى النزيلات الأحداث زيارة استطلاعية لمرافق الخزانة الوسائطية، ولمدرسة 1337 (وهي أول مدرسة للتكوين في مجال الترميز المعلوماتي بالمغرب)، وقدمت لنزيلات شروحات عن الأدوار التي تقوم بها المؤسستين المذكورتين في المجال الثقافي والفني والعلمي، كما تناولن وجبة غداء بالمدرسة المذكورة.
وفي تصريح لمدير السجن المحلي خريبكة 2 أحمد المومني أكد أن ” هذا الملتقى الصيفي يدخل ضمن أولويات المندوبية العامة للسجون لإدارة السجون وإعادة الإدماج للنزلاء الأحداث بهدف التكوين والتأطير وملأ الفراغ بغية إدماجهم في الوسط المجتمعي بعد الإفراج عنهم “.
وشهدت أمسية اليوم الختامي لهذا الملتقى عرض شريط ” تيكيتات السوليما ” (تذاكر السينما) للمخرج أيوب اليوسفي،وعرض شريط وثائقي حول أنشطة الملتقى الصيفي للأحداث إناث مركز خريبكة 2 ، وأغاني مغربية وهندية ، ومسرحية تعبيرية ميمية( التدخين يقتل) ، ورقصات فلكلورية لمجموعتي عبيدات الرمى وكناوة، ورقصات جبلية و صحراوية وسوسية، وتقديم سكيتش مراتو لهبيلة ….
وفي ختام هذه الأمسية تم توزيع الجوائز والشواهد التقديرية على المشاركين.

– حميد المديني

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *