‫الرئيسية‬ غير مصنف احتجاج ساكنة دوار حسيني بزايدة المركز إقليم ميدلت
غير مصنف - 15 يناير، 2021

احتجاج ساكنة دوار حسيني بزايدة المركز إقليم ميدلت

تزامنا مع فترة تساقط الثلوج بالمنطقة، ووجود صعوبات في تنقل الأطفال المتمدرسين في المدرسة الوحيدة بزايدة المركز، وخصوصا دوار حسيني الذي يبعد بكلومتر أو أكثر عن المجموعة، خاضت ساكنة الدوار احتجاجا سلميا بتاريخ 13/1/2021 ردا على قرار إبقاء المدرسة الجديدة مغلوقة التي تم تشييدها مؤخرا.

حيث كانت ساكنة الحي تنتظر بدء تمدرس أطفالهم بهذه المدرسة خلال الموسم الدراسي الجديد، بما أن أطفالهم يتحملون عناء التنقل لمسافات طويلة، وصولا الى مدرسة المركز الوحيدة، خصوصا إبان فترات التقلبات الجوية وقساوة المناخ الذي تعرفه المنطقة بفصل الشتاء.

حيث توجهوا إلى مسؤولي الشأن المحلي بالمركز من أجل التنسيق مع المديرية الاقليمية للتربية الوطنية، وبالتالي فتح المدرسة التي تم بناؤها بدور حسيني، لكن وبدون جدوى، والذين يخبرونهم أن المدرسة غير موصولة بشبكة الكهرباء كمبرر لم يقنع الساكنة.

التي قررت الاحتجاج كرد فعل على الوعود الكاذبة التي يتلقونها من أصحاب القرار بالمركز، بعد فشل التوصل إلى حل يرضي أباء وأولياء الأطفال المعنيين بالمدرسة الجديدة.

إضافة الى مشاكل أخرى تعانيها ساكنة الدوار، في خدمات الماء الصالح للشرب الذي انفجرت عدادته بسبب الصقيع، ومشكل الكهرباء وقنوات الصرف الصحي، وعدم القيام بما يلزم من أجل تمكينهم من رخص البناء، في إطار الحق في السكن اللائق.

ورغم قساوة الظروف المناخية إلا أن ذلك لم يمنعهم من المطالبة بحقوقهم المشروعة المتعلقة بحصول أطفالهم على تعليم عصري مسير الولوج وذي جودة.

عبدالالاه الحميدي_ميدلت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

شركتان رائدتان تخالف التوجهات الملكية السامية الرامية إلى دعم مشاريع الشباب

كما يعلم الجميع، فالتوجهات الملكية السامية الأخيرة المنصوص عليها في خطابات صاحب الجلالة، و…