الرئيسية | أخبار | تفاصيل إيقاف الحرس المدني الإسباني الملك محمد السادس على متن زورق في مياه سبتة المحتلة

تفاصيل إيقاف الحرس المدني الإسباني الملك محمد السادس على متن زورق في مياه سبتة المحتلة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تفاصيل إيقاف الحرس المدني الإسباني الملك محمد السادس على متن زورق في مياه سبتة المحتلة

أفادت صحيفة "الموندو"، نقلاً عن مصادر مطلعة أن دورية للحرس المدني الإسباني اعترضت يختا كان على متنه الملك محمد السادس، وقد أقفل الحادث بعد أن اعتذرت السلطات الإسبانية عن الحادث.

وذكرت صحيفة "الموندو" الإسبانية الاثنين 25 أغسطس / آب أن دورية تابعة للحرس المدني اعترضت يختا كان على متنه الملك محمد السادس.

ووقعت الحادثة حسب اليومية الإسبانية بعد ظهر السابع من أغسطس/آب في مياه سبتة.

الحادثة حسب السلطات الإسبانية كانت مجرد عملية مراقبة روتينية، خاصة أن زورقين نفاثين وثلاثة جيت سكي في مياه سبتة استرعت انتباه الحرس المدني. وتضيف الجريدة أن “عملية لفت الإنتباه عادية، فجيت سكي يستعمل حاليا في إدخال المهاجرين الأفارقة الى سبتة ومليلية، بينما الزوارق النفاثة تستعمل للغرض نفسه وكذلك لتهريب المخدرات”.

وتضيف الصحيفة نقلا عن مصادرها أن عناصر الدورية قبل أن يباشروا التدقيق في هويات الركاب، خرج عليهم العاهل المغربي قائلا بالكتالونية "ألا تعرفون من أنا" فتعرف عليه أحدهم وقررت الدورية مغادرة المكان، ولكن محمد السادس رفض ترك مكانه قبل الحصول على توضيحات من السلطات الإسبانية.

وتضيف "الموندو" أن العاهل المغربي اتصل بنظيره الإسباني فيليب السادس الذي نقل غضب محمد السادس إلى وزير داخلية بلاده الذي طلب من قائد الحرس المدني في سبتة الصعود إلى اليخت الملكي والاعتذار من محمد السادس

جريدة الموندو

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك