الرئيسية | أخبار | مسؤولون فوق القانون

مسؤولون فوق القانون

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مسؤولون فوق القانون

 

أقدم قائد المقاطعة الحضرية الثالثة على الإعتداء على احد المواطنين بالسوق وسط استنكار كل من عاين الحادث الذي يوحي عن عدم استيعاب الإدارة الجديدة لمتغيرات الوضع القائم الذي افرزه ما اصطلح عليه بالربيع العربي، ففي سابقة خطيرة انهال القائد على المواطن بكل ما يحمله قاموس المصطلحات النابية من عبارات ناهيك عما تعرض له اثناء تواجده بمقر المقاطعة الحضرية الثالثة، حيث اشبعه القائد ضربا ولكما ورفسا كما صرح المواطن في لقاء خاص به.

هذا وفي نفس السياق شنت الشرطة الإدارية البارحة هجوما مباغتا على مقهى جوهرة امام مسجد غينيا وشرعت في جمع الكراسي والطاولات امام المواطنين الذين تجمهروا منددين بالزبونية في التعامل مع محتلي الملك العام متهمين السلطات بإذكاء الفوضى بين الساكنة ويحملونها عواقب ما قد تؤول إليه الأوضاع في ظل الإعتداءات المتكررة على بعض المقاهي دون البعض. في تحد لكل القوانين، وامام التوتر الخطير وبحضور عدد من محامين ينتمون إلى هيئة الناظورالذين عاينوا الواقعة، وصل رئيس لجنة المرور التابعة لبلدية الحسيمة على عجل محاولا تهدئة الخواطر بطريقة تنم عن تواطؤ مفضوح وزبونية في التعامل مع مثل هذه القضايا الحساسة التي يدافع عنها أعضاء المجلس البلدي في الخفاء بينما يظهرون بوجه آخر مع السلطلت العمومية.

 وكان موقعنا قد اشار في عدة مناسبات إلى ضرورة فتح تحقيق لمعرفة المساهمين الحقيقيين في احتلال الملك العام على طول شارعي محمد الخامس وعبدالكريم الخطابي والشوارع الفرعية التي لم يبق إلا تحفيظها من قبل الخواص بينما لجنة المرور تحاول دائما الظهور بمظهر تهدف من وراءه استمالة المواطنين ضد السلطات العمومية، وبعض المنابر الإعلامية.

هذا ونشير إلى ان هذا الحادث خلف ردود افعال متباينة لكنها اجمعت على ضرورة تطبيق القانون على الجميع، بالنظر إلى التجاوزات الخطيرة التي تتسبب فيها الشرطة الإدارية التي تعمل بقانون الغاب في كثير من الأحيان في ممارسات حاطة بالكرامة الإنسانية للمواطنين.

من هنا فإننا نطالب إنصاف الجميع وعدم الإعتداء على المواطنين بدعوى تطبيق القانون الذي يعتبر فوق الجميع، من خلال البدء من الشوارع الرئيسية قصد تحرير الملك العام، حيث كان موقعنا قد نشر صورا توحي باننا نعيش أزمة قانونية وفوضى عارمة.

جريدة الريف   :طارق بنعلي

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك