الرئيسية | أخبار | دورة تواصلية حول التقنيات المسرحية بسيدي سليمان

دورة تواصلية حول التقنيات المسرحية بسيدي سليمان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دورة تواصلية حول التقنيات المسرحية بسيدي سليمان

تنزيلا لمشاريع الرؤية الاستراتيجية وخاصة المشروع رقم تسعة الخاص بالارتقاء بالعمل التربوي بالمؤسسات التعليمية، وتفعيلا لاتفاقية الشراكة المبرمة بين الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة وجمعية اصدقاء محمد الجم للمسرح المدرسي، واعتبارا لأهمية المسرح في ابراز المواهب والطاقات الابداعية واللغوية والجسمية والتعبيرية، وصقلها وتثمينها واثرائها.

نظمت المديرية الاقليمية بمدرسة امنة بنت وهب بسيدي سليمان دورة تواصلية حول التقنيات المسرحية لفائدة الأطر التربوية، شارك في تأطير هذه الدورة كل من:

-  السيدة المفتشة التربوية حنان بنيس حول أهمية المسرح والاهداف المتوخاة منه. أشارت من خلالها الى دور المسرح في تقوية قدرات المتمدرسين.

- السيد المدير الفني لفرقة مسرح سيدي يحي الغرب بمداخلة تحت عنوان: التعبير الجسدي وفن الالقاء.أكد من خلالها على أهمية الجسد في المسرح بحكم أن الممثل يشكل نقطة الانطلاق الديناميكية المفعلة لباقي عناصر العرض، كما أشار الى أهم التقنيات التي يجب التركيز عليها في فن الإلقاء.

- الاستاذ : عبد الله المطيع استاذ مادة الفلسفة بثانوية قاسم أمين الحاصل على الجائزة الكبرى في مسابقة مسرح محمد الجم المدرسي عن مسرحيته:  *حشومة* بمداخلة حول التقنيات المسرحية. رصد خلالها مراحل انجاز العرض المسرحي كما أشار الى أهم محطات تجربته المسرحية مع التلاميذ.

_ الاستاذ : خالد الرميلي استاذ الفنون التشكيلية بثانوية الفارابي الاعدادية بمداخلة حول السينوغرافيا. أكد من خلالها على ضرورة الإبداع وفق الإمكانيات المتاحة. 

وفي كلمة للسيد المدير الاقليمي بعد ترحيبه بالحضور الكريم أشاد باهتمام الأطر التربوية المهتمة بالمسرح لما له من آثار تربوية لا تخفى على من يدرك أهمية النشاط المدرسي، الذي يعد المسرح دعامة من دعاماته.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك