الرئيسية | أخبار | توزيع 50 سجنا على سبعة عشر معتقلا حراكيا بالحسيمة

توزيع 50 سجنا على سبعة عشر معتقلا حراكيا بالحسيمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
توزيع 50 سجنا على سبعة عشر معتقلا حراكيا بالحسيمة

قضتْ غرفة الجناية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، بحر هذا الأسبوع بإدانة 17 ناشطاً من حراك الريف، على خلفية المشاركة في احتجاجات شهدتها بلدة سيدي بوعفيف التابعة لإقليم الحسيمة (حوالي 15 كلم)؛ تنديداً بالأحكام الصادرة في حق المعتقلين القابعين في سجن "عكاشة". وبلغ منطوق الأحكام 50 سنة.

ووفقاً لما نقله المحامي عبد المجيد أزرياح، في تصريح له ، فإنَّ الأمر يتعلق بكلٍّ من عاشق أزواغ وهشام الدوائيري وأناس بلحاج وعصام الحدوشي، الذين حكموا بالسجن لمدة أربع سنوات؛ فيما تمّت مُتابعة هشام أقروش بست سنوات سجناً نافذا، إثر مشاركتهم في الاحتجاجات التي شهدتها بلدة سيدي بوعفيف.

ونقلت مصادر من الحسيمة أن كريم أزلاوي وأمين حميش ومحمد (الروبيو) ومحمد البوشعيبي وجمال بنعيسى وحكيم بنعيسى وإبراهيم بنعيسى صدر في حق كل واحد منهم حكم بالحبس لمدة 3 سنوات. 

وأوضح عضو هيئة الدفاع عن المعتقلين الريفيين أن "هؤلاء الموقوفين جرى اعتقالهم بعد الأحداث التي شهدتها بلدة سيدي بوعفيف يوم 26 يونيو الماضي، احتجاجاً على الأحكام الصادرة في حق رفاق الزفزافي"، مشيراً إلى أن "التهم تتعلق بوضع متاريس في الطريق العام ورشق القوات العمومية بالحجارة وإهانة منظمة قانونية"

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك