الرئيسية | أخبار | دورة اكتوبر لمجلس بلدية الحسيمة تنعقد في غياب معارضة الفايسبوك

دورة اكتوبر لمجلس بلدية الحسيمة تنعقد في غياب معارضة الفايسبوك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دورة اكتوبر لمجلس بلدية الحسيمة تنعقد في غياب معارضة الفايسبوك

 عقد مجلس بلدية الحسيمة يومي 4 أكتوبر من السنة الجارية دورته العادية بمقر الجماعة،وذلك برئاسة الدكتور محمد بودرا رئيس الجماعة الحضرية للحسيمة وبحضور ممثل السلطة المحلية المتمثل في باشا المدينة، والنصاب القانوني لأعضاء المجلس ،إضافة إلى حضور بعض موظفي الجماعة وممثلي عن المصالح الخارجية لبعض المؤسسات العمومية المتواجدة بالمدينة.

وقد شهدت أشغال الدورة العادية مناقشة مجموعة من النقط التي تضمنها جدول الأعمال، تمخض عنها المصادقة و الموافقة على جميع نقطها ، المعروضة في جدول أعمال الدورة و التي كانت كمايلي:

   دراسة وضعية قطاع التطهير السائل بمدينة الحسيمة خصوصا بعد استكمال مشروع تهيئة شوارع المدينة،كما صادق المجلس على قرار التصفيف الطريق الرابط بين القطب الحضري سيدي عابد و ميناء الحسيمة.كما صادق المجلس في هذه الدورة على الدعم المخصص للجمعيات، وهو النقطة التي أفاضت كـس الصراع الخفي بين المعارضة والأغلبية،حيث أكدت مصادر حسنة الإطلاع أن المعارضة تريد من خلال هذه الخرجة الضغط في اتجاه، فرض أجندتها عبر 

            وكان المجلس قد صادق بالإجماع على ما يلي:

              – المصادقة على الدعم المخصص للجمعيات و التعاونيات.

              – الدراسة و المصادقة على مشروع ميزانية سنة 2019.

              – المصادقة على التقييم الذي اعدته الللجنة الادارية لتقيييم الأراضي في شأن قطعة أرضية مشيد فوقها مساكن من طرف  الخواص تابعة لأملاك الدولة كائنة بين شارعي تمسمان و بني بودير .

            – دراسة طلب أداء قيمة قطعة أرضية تابعة للملك الجماعي الخاص الحدد بالرسم الخليفي 40 مساحتها 72 م 2 مشيد عليها مسكن اسم السيدة /ميمونت اليحوتي كائنة بزنقة القنيطرة رقم 20 الحسيمة .

           – دراسة طلب أداء قيمة جزء من قطعة الأٍضية تابعة للملك الخاص المحدد بالرسم الحليفي 40 مساحتها 25 م2 مشيد عليها مسكن في اسم /ورثة عقاد محمد كائنة بملتقى زنقة بقوة رقم 02 وزنقة شعيب الدكالي رقم 24 الحسيمة.

           – دراسة طلب تعويض السيبدة فاطمة لمسير عن قطعة أرضية الكائنة بحي سيدي عابد ، مساحتها 58 م 2 ،فتحتفيها الجماعة طريقا عموميا .

           – تعديل كناش التحملات الخاص بمحطات وقوف السيارات و الدراجات بمدينة الحسيمة.

           – دراسة امكانية فتح طلب ابداء االاهتمام من ـجل تسيير المركب السوسيو رياضي بميرادور.

           – الدراسة و المصادقة على برنامج العمل لهيئة المساواة و تكافئ الفرص.

خلال ذات الاجتماع تمت المصادقة على اتفاقية الشراكة بين المجلس الجهوي و المجلس الاقليمي و المجلس الوطني لحقوق الإنسان من أجل توسيع فضاء متحف الريف.

في الأخير تمت احداث لجنة من بين الأعضاء الحاضرين ، التي من شأنها تتبع والمساهمة  في تهييء بعض المرافق العمومية بالمدينة، المتعلقة بإنجاز أشغال ترميم قنوات الصرف الصحي و ربط بعض المنازل التابعة للأحياء المهمشة بالماء الصالح للشرب  .

و إختتمت الدورة برفع برقية ولاء و إخلاص إلى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد سادس نصره الله

 

 

 

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك