الرئيسية | أخبار | أيت عبدالله تحتفي بالثقافة والتنمية

أيت عبدالله تحتفي بالثقافة والتنمية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أيت عبدالله تحتفي بالثقافة والتنمية

تعتزم جمعية أيت عبدالله المتحدة تنظيم الفعاليات الصيفية الأولى بمركز الجماعة الترابية أيت عبدالله تحت شعار: "أيت عبدالله تستحق الأفضل والعمل الجمعوي الجاد في خدمة الهوية والتنمية"، ستستهدف أنشطة هذه الفعاليات الصيفية الطفولة و الرياضة و التعليم، بالإضافة إلى إحياء التراث المحلي للمنطقة.  النسخة الأولى من الفعاليات الصيفية تهدف إلى خلق إشعاع و دينامية ثقافية و رياضية و تربوية بين أبناء أيت عبدالله إضافة إلى تشجيع الشباب المهاجر بالعودة إلى البلدة الأصل و تشجيع الارتباط بالأرض، و فتح النقاش بخصوص قضايا التنمية المحلية و التعاون و التضامن بين أفراد المجتمع العبدلاوي، و تعزيز قيم المواطنة و الديموقراطية. وفي هذا الإطار، ستقوم الجمعية الكبرى بتنظيم عدد من الأنشطة الثقافية والرياضية و التربوية والبيئية. حيث تمت برمجة تظاهرات رياضية متنوعة أبرزها الدوري الكروي الدي سيعرف مشاركة كبيرة لفرق تمتل مناطق مجاورة لأيت عبدالله إلى جانب فريق أيت عبدالله، وكذالك رياضة السباق على الطريق للفئات الكبرى و الصغرى.

 فيما يتعلق بالشق الثقافي والتربوي فقد تمت برمجة تنظيم أيام ترفيهية للأطفال تحت شعار: ''طفولة، هوية، تنمية''، وحفل تتويج للتلميذ المتميز تحت شعار: "تربية، هوية، تنمية"، دعما لكفاءات المنطقة المتفوقة في دراستها.  في هدا الصدد يقول الفاعل الجمعوي محمد كوسطو أمين مال جمعية أيت عبدالله المتحدة "أن فكرة تنظيم جمعية أيت عبدالله المتحدة جاءت بعد مخاض طويل تقريبا 3 سنوات عبر نقاش على المجموعات الوتسابية من خلال العديد من المحاولات، لكن بعد أن نضجت الفكرة بين مجموعة من شباب المنطقة ارتأينا أن نعقد لقاءا تواصليا في أيت عبدالله، جمعنا فيه جميع الكفاءات التي تزخر بها منطقتنا، حيث تم استدعاء جميع ممثلي الجمعيات 22 التي تعمل بتراب أيت عبدالله، والدين شاركوا بأفكارهم و تصوراتهم للأوضاع التي تعيشها منطقتنا، وفي الأخير تم تشكيل لجنة تحضيرية من أجل تشكيل كيان يجمع جميع جمعيات أيت عبدالله للدفاع على مصالح الساكنة، يقول الفاعل الجمعوي  كوسطو مضيفا أن "المهم بعد أن نجحنا في خلق كيان جمعية أيت عبدالله المتحدة يوم 5 نوفمبر 2017 ونظمنا أنشطة اجتماعية و إشاعية من بينها القافلة الطبية وتوزيع أغطية ومواد غذائية على دواوير وعقد لقاءات مع مسؤولي الفلاحة، إضافة الى مشاركتنا في مشروع بناء دار الولادة بمركز أيت عبدالله.. بعد كل هده الأنشطة الاجتماعية فكرنا اليوم كجمعية كبرى متحدة في خلق أنشطة ثقافية لدعم ثقافتنا المحلية وتتويج أبناء منطقتنا من خلال تنظيم مسابقات رياضية، وتنظيم ندوة فكرية حول الثقافة المحلية موازاة مع تقديم أنشطة ترفيهية للأطفال للمساهمة في تشبت أبناء المنطقة بمنطقتهم الأصلية".

نشير أن الملتقى الصيفي الأول لأيت عبدالله سيكون أيام 25 . 24 . 23 من شهر غشت بمركز أيت عبدالله التابع لدائرة اغرم إقليم تارودانت

عادل أداسكو

.

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك