الرئيسية | أخبار | النيابة العامة تضع نجلي زيان تحت تدابير الحراسة النظرية

النيابة العامة تضع نجلي زيان تحت تدابير الحراسة النظرية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
النيابة العامة تضع نجلي زيان تحت تدابير الحراسة النظرية

 

وضعت الشرطة القضائية بالرباط، نجلي النقيب السابق محمد زيان، ليلة أمس الخميس، رهن تدابير الحراسة النظرية بقرار صادر عن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط،في انتظار عرضهما على الوكيل العام غدا السبت 09 يونيو،و في إطار تنفيذ إنابة قضائية صادرة عن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بناء على تهمة إهانة مقررات قضائية، وإخفاء المصرحة “أمال الهواري” داخل “كوفر” سيارة.

 

وجرى أيضا الاستماع، إلى زوجة النقيب محمد زيان، إلى جانب حارس منزله، في انتظار الإستماع للنقيب زيان.

 

وكانت الضابطة القضائية قد عثرت على المصرحة المذكورة، متخفية في الصندوق الخلفي لسيارة كانت مركونة في منزل نجل المحامي محمد زيان الكائن بالرباط.

 

يذكر أن توقيف نجلي النقيب محمد زيان له صلة بموضوع اعتقال آمال الهواري، التي تم وضعها تحت تدابير الحراسة صباح أمس الخميس مباشرة بعد الاستماع لها في إطار محاكمة الصحفي “توفيق بوعشرين”.

 

وكان بلاغ للنيابة العامة بالرباط قد أعلن أنه “اعتبارا إلى كون هذه الوقائع قد تشكل أفعالا مخالفة للقانون فقد تم الأمر بفتح بحث حول ظروف النازلة مع كل من له علاقة بالموضوع ، وتبعا لذلك تم وضع المعنية بالأمر رهن الحراسة النظرية لضرورة البحث وفقا للقانون ليتم اتخاذ الإجراء القانوني المناسب في النازلة حالما تنتهي إجراءات البحث الجاري”.

 

 

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك