الرئيسية | أخبار | بلاغ لعمالة الحسيمة بخصوص تتبع عملية التموين ومراقبة الأسعار والجودة

بلاغ لعمالة الحسيمة بخصوص تتبع عملية التموين ومراقبة الأسعار والجودة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بلاغ لعمالة الحسيمة بخصوص  تتبع عملية التموين ومراقبة الأسعار والجودة

 

تمكنت اللجنة الإقليمية للمراقبة بالحسيمة من حجز وإتلاف حوالي 421،1 كيلوغراما من مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك، وذلك خلال الفترة ما بين 17 و 31 ماي الجاري.

وحسب بلاغ لعمالة الإقليم، فإن كمية المواد الغذائية المحجوزة توزعت على 190 كلغ من الدقيق الممتاز الفاسد والدقيق القمح الصلب، و18 لتر من زيت الزيتون، و5،10 كلغ من لحم الديك الرومي، و8 كلغ من لحم الأرنب و2 كلغ من الدجاج المذبوح و7 كلغ من حوايا العجل و35 ليتر من زيت المائدة و80 كلغ من العجينة المخصصة لصنع الشباكية و65 علبة من الطماطم المركزة و6،5 كلغ من العسل.

وأضاف نفس المصدر أن اللجنة الإقليمية المحلية والاقليمية المختلطة لمراقبة أسعار وسلامة المواد الغذائية على مستوى تراب إقليم الحسيمة ، قامت ب 68 خرجة وزيارة 379 نقطة للبيع وتحرير مخالفات وإحالة المحاضر الحجز على المصالح الاقليمية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية قصد اتخاذ الاجراءات القانونية المطلوبة.

وتندرج عمليات المراقبة هذه في إطار الإجراءات التي تم اتخاذها على مستوى الإقليم لضمان تموين عادي للأسواق المحلية ونقط البيع بمختلف الجماعات التابعة للإقليم، بالمواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع والتي يكثر عليها الطلب خلال هذا الشهر الكريم.

وموازاة مع عمليات المراقبة، قامت هذه اللجن بحملات توعوية في أوساط التجار حول احترام سلسلة التبريد خاصة بالنسبة للمواد السريعة التلف، واحترام شروط الصحة و النظافة، وكذا إشهار أثمان البيع، واحترام أسعار المواد الأساسية المقننة


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك