الرئيسية | أخبار | شر البلية ما يضحك

شر البلية ما يضحك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شر البلية ما يضحك

 شر البلية ما يضحك، مثل ينطبق على ما يعيشه فضاء التعاونيات بالحسيمة الذي دشنه الملك محمد السادس، في إطار العناية التي يوليها جلالته للعنصر النسوي، من أجل محاربة الإقصاء والهشاشة، والذي بات اليوم مثار جدل بين مكونات المتتبعين لما يجري بها المشروع الذي لم يجد بعد من يأخذ بيده، حيث شاءت الأقدار ان يندرج هو الآخر ضمن أجندة بعض المنتخبين الذين باتوا يتدخلون في كل صغيرة وكبيرة، هدفهم هو كسب الأصوات، في وقت تعيش مدينة الحسيمة ركودا اقتصاديا خطيرا.

وفي غضون التسيب الفظيع الذي يعيشه فضاء التعاونيات، وهذه المرة بإيعاز ممن أسندت لهم مهمة تسيير الشأن العام، من أجل الحيلولة دون اقلاع حقيقي للمنطقة وللفضاء بصفة خاصة، وهو الأمر الذي جعل هذا الفضاء محط صراعات سياسوية تخدم أجندات، ظاهرها تنموي وباطنها انتخابي محض، وإلا فما علاقة ما يعيشه الفضاء في الآونة الأخيرة، بعد أن حشر أحد أعضاء بلدية الحسيمة أنفه في مسائل ليست من اختصاصه.

تعاونيات حولت الفضاء إلى مركز تجاري، لا علاقة له بالصناعة التقليدية، حيث تصل البضائع تباعا من مدن أخرى، من أجل بيعها على أنها منتوج محلي، وهو ما يعتبر نصبا واحتيالا، بينما تتهافت هذه التعاونيات على الدعم المالي، الذي يتحول إلى الجيوب، بسبب التحايل الفظيع على المشاريع المدرة للدخل، التي تستفيد منها تعاونيات وجب فتح تحقيق بشأنها.

هل التعاونيات تختزل في الرئيسات فقط أم تضم فأت وجب إشراكها في اتخاذ القرار، مع ضرورة تفعيل الأهداف التي من أجلها أسست هذه التعاونيات.

وفي خضم هذا التسيب الفظيع، ترقبوا تقارير مفصلة عن الخروقات الخطيرة التي همت مشاريع المبادرة الوطنية للتمية البشرية.

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (1 منشور)

avatar
pick ya wlidi 07/06/2018 11:49:21
ان الله يمهل ولا يهمل اكيد انكم ستلقون جزائكم في الدنيا قبل الاخرة انها مسالة وقت ليس الا لعنات المعتقلين وعائلتهم ودعائهم ليل نهار لن تذهب سدى يكفي ان العالم كله يشهد عن
افعالكم الشيطانية للزج بالابرياء في السجون
رد مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك