الرئيسية | أخبار | حراك جرادة يخرج عن السيطرة وإصابات في صفوف القوات العمومية

حراك جرادة يخرج عن السيطرة وإصابات في صفوف القوات العمومية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حراك جرادة يخرج عن السيطرة وإصابات في صفوف القوات العمومية

ما حذرت منه السلطات بمدينة جرادة ، أصبح حقيقة بعد خرجت الأمور عن السيطرة عقب الإحتجاجات الأخيرة التي تتزعمها عناصر أخذت على عاتقها مهمة محاربة الدولة من الداخل، في غياب أدنى وازع أخلاقي.  فقد زاغت الاحتجاجات الأخيرة  في جرادة عن جادة الحراك، وسقطت ورقة التوت عن المطالب الاجتماعية بعد أن توارى أصحابها، ولم يبق في شوارع المدينة سوى مليشيات منظمة ملثمة تحركها أجندات بحسابات سياسية، يتزعمها مريدو العدل والإحسان وبقايا الخلايا النائمة لحزب النهج.
فقد علم الموقع من مصادر محلية ، أن مليشيات متطرفة دخلت اليوم (الأربعاء) في مواجهات عنيفة مع القوات العمومية أسفرت عن إصابة 70 عنصرا ( الدرك المكي و القوات المساعدة)، فيما أحراق ثلاث عربات ناقلة لعناصر الأمن.
وفي غضون ذلك، اضطرت قوات الأمن إلى تأمين الأحياء القريبة من خطوط التماس والمواجهات و حماية الممتلكات العامة والخاصة، حرصا على استتباب النظام والسكينة وتطويق بؤر الاشتباك.
وطانت وزارة الداخلية اصدرت أمس بيانا حذرت فيه من مغبة الخروج إلى الشارع بدون ترخيص، وحملت المحتجين عواقب ما قد تعرفه الأيام القادمة، لكن عقليات متحجرة أبت إلا أن تضرب القانون عرض الحائط، لتتحول جرادة اليوم إلى ساحة حرب بين المحتجين والقوات العمومية.
وكشفت وزارة الداخلية أمس (الثلاثاء) أنه "رغم المجهودات التي بذلتها الدولة لمعالجة الإشكالات المطروحة على مستوى إقليم جرادة، تأبى بعض الفئات إلا أن تضع هذه المجهودات على الهامش من خلال سعيها بكل الوسائل إلى استغلال المطالب المشروعة المعبر عنها، وتحريض السكان بشكل متواصل على الاحتجاج دون احترام المقتضيات القانونية، مما يربك الحياة العادية بالمنطقة ".

فيديو

فيديو

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك