الرئيسية | أخبار | عاجل..انطلاق أشغال جلسة محاكمة ناصر الزفزافي ورفاقه وهذا ما وقع لصاحب مقهى كلاكسي بالحسيمة

عاجل..انطلاق أشغال جلسة محاكمة ناصر الزفزافي ورفاقه وهذا ما وقع لصاحب مقهى كلاكسي بالحسيمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل..انطلاق أشغال جلسة محاكمة ناصر الزفزافي ورفاقه وهذا ما وقع لصاحب مقهى كلاكسي بالحسيمة

انطلقت يوم أمس الثلاثاء 13 مارس 2018، أشغال جلسة محاكمة ناصر الزفزافي ورفاقه بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، وكانت البداية بالاستماع إلى المعتقل "محمد حاكي"صاحب مقهى كلاكسي بالحسيمة، المتهم بالتنسيق مع أطراف انفصالية لزعزعة الوطن والحصول على تمويلات مالية والسعي نحو انفصال الريف عن الوطن والتنسيق لمخطط إجرامي خطير كان سيقع في الصيف الماضي.

وحسب مصادر من داخل المحكمة ، فإن القاضي علي الطرشي، وجه العديد من الأسئلة إلى المعتقل "محمد حاكي" بخصوص واقعة يوم الجمعة وتعطيل الصلاة والهجوم على فقيه ، وعلاقته بالزفزافي ومن يقف وراء تأطير الوقفات الاحتجاجية بالحسيمة.

وأوضح المصدر بأن المعتقل "محمد حاكي" وخلال رده على أسئلة القاضي، قال إنه كان حاضراً لحظة وفاة "محسن فكري" وهو ما أثر فيه، ليقرر الخروج للاحتجاج إلى جانب "نشطاء حراك الريف".

مصادرنا أكدت أن المحامي الفشتالي من هيئة الدفاع عن المعتقلين، عبر عن رفضه لطبيعة الأسئلة، والتي وصفها بـ "الأسئلة غير المنتجة"، ما تسبب في وقوع مشادة كلامية بينه وبين القاضي الذي طالب كاتب الضبط بتدوين ما قاله "الفشتالي" ليكون حجة عليه في القادم من الأيام، وهو ما قد يؤدي به إلى متابعة قضائية أسوة بزملائه زيان وشاريا.

هذا وكان النقيب عبدالرحيم الجامعي قد دخل على الخط وأعاد الهدوء للجلسة، حتى لا تخرج عن السياق العام،حيث يعمد المحامون إلى خلق مثل هذه المبررات من أجل التأثير على المحاكمة

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك