الرئيسية | أخبار | النيابة العامة تتابع الوزير السابق لحقوق الإنسان بتهمة خطيرة

النيابة العامة تتابع الوزير السابق لحقوق الإنسان بتهمة خطيرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
النيابة العامة تتابع الوزير السابق لحقوق الإنسان بتهمة خطيرة

 

علمت موقع جريدة الريف من مصادر حسنة الإطلاع، أن المحامي محمد زيان، محامي معتقلي الحراك قبل ان يتبرؤوا منه، وقع في ورطة كبيرة، أثناء الترافع في جلسة محاكمة توفيق بوعشرين، عندما اعتبر محاضر الضابطة القضائية، ومعها قاضي التحقيق مزورة، وهو ما جر عليه الويلات هذه المرة، وربما لن ينجو منها.

ووفق نفس المصادر، فإن تحريك الدعوى القضائية ضد وزير حقوق الإنسان السابق محمد زيان، يأتي بعد وضع الأخير لشكاية باسم موكله توفيق بوعشرين يتهم من خلالها نائب الوكيل العام للملك بتزوير محضر الاستماع لمدير “أخبار اليوم”.

ويأتي تحريك المتابعة في حق زيّان، بعد التهديد الذي سبق أن أطلقه الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء أثناء الجلسة الأولى لمحاكمة توفيق بوعشرين، قائلا إنه سيتم متابعة كل من شكك في المحاضر التي أنجزتها النيابة العامة في قضية بوعشرين.

واعتبر الوكيل العام في تدخل له بعد مطالبة دفاع بوعشرين بعدم البدء في محاكمة التهم إلى حين بث محكمة النقض في الشكاية المرفوعة إليها بشأن الطعن في محاضر الاستماع من النيابة العامة والشرطة القضائية، أن النيابة العامة لا يمكن أن تتسامح مع من يتهمها بالتزوير، مشيرا أن من يقول بذلك سيتعرض للمتابعة.

وأوضح الوكيل العام أن النيابة العامة مستعدة لمواجهة جميع التهم الموجّهة لها بشأن تزوير محاضر ملف بوعشرين، مضيفا: “نحن لا نتهرب من المسؤوليه ونحن على استعداد أن نتحاسب ونحاسب من وضع الشكاية بتهمة التزوير”، معتبرا أن “صدر النيابة العامة مفتوح أمام رماح هيئة الدفاع لتقول ما تشاء”، بحسب تعبيره.

وكان دفاع بوعشرين في شخص محمد زيان قد رفع دعوى قضائية ضد نائب الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بتهمة التزوير في محضر رسمي، وهو المحضر الذي أحيل بسببه إلى المحكمة.

وتشير الشكاية إلى أن الزوير في محضر نائب الوكيل العام الذي استمع إلى بوعشرين، تجلى في أن نائب الوكيل سرب إلى محضر الاستماع أن توفيق بوعشرين اعتقل في حالة تلبس، وهو الشيء غير الوارد في وقائع الاعتقال.

إلى ذلك رفعت المصرحة في الملف عفاف برناني دعوى قضائية مماثلة ضد ضابط للشرطة القضائية بتهمة الزوير أيضا في محضر رسمي، وذلك بعد ورود اسمها ضمن المشتكيات، رغم أنها لم تقدم أي شكوى ضد بوعشرين في الموضوع.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك