الرئيسية | أخبار | من يستثني المفسدين الحقيقيين من المساءلة في قضية البناء العشوائي

من يستثني المفسدين الحقيقيين من المساءلة في قضية البناء العشوائي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من يستثني المفسدين الحقيقيين من المساءلة في قضية البناء العشوائي

حضر الموقوفون على ذمة ما بات يعرف بالبناء العشوائي والشواهد المزورة في حالة اعتقال، اليوم الثلاثاء 6 مارس 2018 بالمحكمة الإبتدائية بالحسيمة، وسط حضورلافت لعائلات المعتقلين، على ذمة هذا الملف الذي أثار شهية الكثير من المتتبعين، وخاصة ما وقع بحي أشاون، الذي تأسس على أنقاض حراك الريف، حتى أن غالبية المواطنين يسميه – حي محسن فكري- باعتباره ثمرة الفوضى العارمة التي عاشتها الحسيمة لسبعة أشهر ونيف، وهي المناسبة التي أجج فيها نشطاء الحراك والدائرين في فلك المواطنين، ربما عن جهالة، ليضع المواطنون السلطة والمنتخبين في كفة واحدة.

ما وقع بحي اشاون يعتبر امتدادا لحقبة اتسمت بالإجهاز على عقارات المواطنين، بطرق لا يستسيغها كل ذي بصيرة، وحي أشاون لا يعتبر استثناءا، بل هو نتيجة حتمية لفترة استبيح فيها الملك العام، ليس من قبل المواطنين البسطاء وحدهم، بل من طرف أولئك الذين نصبوا أنفسهم حماة ومدافعين، عن الصالح العام كما يروجون.

البناء العشوائي مرتبط بالزمان والمكان، وبالأشخاص الذين استباحوا قسم التعمير ببلدية الحسيمة لردح من الزمن، حيث تناسلت التجزءات الغير قانونية، بدءا من مدينة بادس وانتهاء بما تعرفه الحسيمة اليوم، من تنامي ظاهرة التجزءات العقارية، التي اصبحت وسيلة لتبييض الأموال عند طائفة ظلت وما تزال تفعل ما تريد، وعصية عن المساءلة.

البناء العشوائي ليس مرتبط باعتقال فلان وفلان، او بهدم منزل هنا وهناك، بل مرتبط بعقليات ظلت وإلى اليوم غير مهتمة بما يعانيه المواطنون البسطاء، أولئك الذين أوصلوهم لمناصب المسؤولية، لذلك وجب على السلطات وعوض اعتقال البسطاء، ان تكشف بل تسارع إلى فتح تحقيق لتطبيق القانون على المفسدين الحقيقيين الذي جعلوا المواطنين، يفضلون الموت في الوديان وعلى سفوح الجبال والهضاب.


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (1 منشور)

avatar
الشعب 07/03/2018 01:33:34
حتى نتحدث بوضوح أعضاء مجلس بلدية الحسيمة سواء من أغلبية و المعرضة،
وهم المسؤولون وسمسارة في هذه الجريمة ، وضحيها البسطاء من ولاد الشعب الذين تم سماح لهم للبناء وبيع لهم اراضي بطرق غير شرعية مقبل تقديم اموال غير شرعية للسمسرة المجلس البلدى ... وعلى رأسهم - س- ، خ - ك ....
رد مقبول مرفوض
1
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك