الرئيسية | أخبار | أكثر من 400 تلميذ لم يستفيدوا من حصص اللغة الفرنسية باعدادي ابن باجة بالجديدة‎

أكثر من 400 تلميذ لم يستفيدوا من حصص اللغة الفرنسية باعدادي ابن باجة بالجديدة‎

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أكثر من 400 تلميذ لم يستفيدوا من حصص اللغة الفرنسية باعدادي ابن باجة بالجديدة‎
قدر أكثر من 400 تلميذة وتلميذ بمختلف المستويات التعليمية الثاثة أن يحرموا هذه السنة من تعلم اللغة الفرنسية بإعدادية ابن باجة باقليم الجديدة بسبب الغياب المستمر لاستاذتين منذ بداية السنة الدراسية .
وضع بدأ يقلق آباء التلاميذ والنسيج الجمعوي الذي فضل ربط الاتصال بمدير المؤسسة لإيجاد حل للتلاميذ المحرومين من حصص اللغة الفرنسية قبل اتخاذ قرارات أخرى قد تصل إلى حد مراسلة الجهات المسؤولة وتنظيم وقفات احتجاجية لضمان حق التلاميذ في التمدرس .
إحدى هما أصيبت بكسر في حادثة اختلف سببها بين حادثة سير أو حادثة انزلاق في منزلها ألزمتها الفراش وغيبتها عن المؤسسة بموجب شهادة طبية تم تمديدها بعد بداية الطور التاني من السنة الدراسية دون تدخل نيابة التعليم لتعويضها واللجوء الى حل ترقيعي تسبب في حالة اكتظاظ بحجرات الدرس .
الأستاذة التانية وبسبب متابعتها للدراسة الجامعية تضطر لتقديم شواهد طبية باستمرار للاستفاذة من رخص مرضية ليتسنى لها حضور الدروس على حساب مصلحة التلاميذ الذين سيواجهون صعوبات في اجتياز الامتحان الجهوي الموحد للسنة التالتة إعدادي ناهيك عن الصعوبات التي سيواجهها تلاميذ السنة أولى والسنة التانية السنة القادمة بنواطئ مكشوف لمدير المؤسسة الذي يتستر على غيابها المستمر .دون اتخاذ اي قرار في حقها .
مراسلة

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك