الرئيسية | أخبار | رسالة جد مؤثرة من شخص يعاني من الإعاقة الجسدية

رسالة جد مؤثرة من شخص يعاني من الإعاقة الجسدية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رسالة جد مؤثرة من شخص يعاني من الإعاقة الجسدية

بالرغم من الواقع المرير لذوي الإعاقة اليوم، إلا أننا نلاحظ أن هناك مجموعة من الأمور في تحسن بفضل المجهودات المبذولة من قبل الأطراف المعنية بالموضوع سواء الدولة أو المجتمع المدني أو غيرهما. لكن ونحن في بداية سنة 2018، نجد أن الأغلبية الساحقة من الأسر التي تعاني الفقر وتضم من بين أفرادها أكثر من طفل في وضعية إعاقة محرومة من أبسط الحقوق كالصحة والتعليم مثلا.

أنا في أسرة بها أربعة أخوة نعاني كلنا من إعاقة حركية بسبب مرض ضمور العضلات ( الميوباتي ) ، وأخي الأصغر حرم من التمدرس والتكوين.

واليوم علمت أن هناك أسرة بها ثلاثة أطفال يعانون من نفس المرض أي ضمور العضلات ( الميوباتي )، أكبرهم لا يتجاوز عمره أربعة عشر سنة حرم هو الآخر من المدرسة لظروفه الصحية ولأن أمه لا تستطيع تنقيلهم هم الثلاثة دفعة واحدة إلى المدرسة.

ندائي اليوم، ومرة أخرى، أوجهه إلى كل المسؤولين بالمغرب و إلى الملك محمد السادس، للنظر في أمر هذه الفئة من الأشخاص في وضعية إعاقة لأن معاناة هذا المرض وما يترتب عليه شيء فوق الطاقة.

فلنتمتع جميعا بالإنسانية و نعمل كل ما في وسعنا لإخراج  مرضى الميوباتي من السجون التي يقبعون فيها و التي فرضها عليهم الفقر والقوانين المجحفة.

محمد انين

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك