الرئيسية | أخبار | ازدواجية معايير أعضاء بلدية الحسيمة تثير ردود أفعال المواطنين

ازدواجية معايير أعضاء بلدية الحسيمة تثير ردود أفعال المواطنين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ازدواجية معايير أعضاء بلدية الحسيمة تثير ردود أفعال المواطنين

في غضون اجتماع الدورة العادية التي شهدها مقر بلدية الحسيمة خلال الثلاثة أيام الماضية، وعلى هامش المناقشات التي احتدمت بين مكونات الأغلبية والمعارضة، بخصوص البناء العشوائي ، الذي استأثرت باهتمام المتتبعين من الغيورين الذين يتحركون بحكم الغيرة على المدينة ليس إلا، وهو الأمر الذي يجعلنا نعود من جديد للحديث عن ظاهرة البناء العشوائي التي باتت تورق بال الدولة برمتها، خصوصا ظل غياب تام للسلطات، التي اطلقت العنان لأعوان السلطة بالأحياء الهامشية لارتكاب جرائم ضد الإنسانية، حسب ما ورد في شريط مصور توصل به موقع جريدة الريف، وهو عبارة عن حوار بين بناء ومواطنة بأحد الأحياء الهامشية، حول تعليمات عون السلطة بضرورة وضع ستائر على الجدران المبنية حديثا، وتفادي البناء خلال أيام العمل الرسمية، كما يطلب العون من المواطنة الالتزام بالعمل خلال يومي السبت والأحد، وتعترف المواطنة في الشريط أنها تسلم العون مبالغ مالية كلمت حل بعين المكان.

من هنا ومن خلال الشريط ندرك حجم ما يرتكبه أعوان السلطة الفاسدون بالأحياء الشعبية، وهي الاعترافات التي تدحض مزاعم أعضاء مجلس بلدية الحسيمة الذين يحملون مسؤولية البناء العشوائي للمواطنين، وهو ما يشكل سابقة خطيرة في تاريخ التسيير الجماعي بالمدينة، بعد هذه الاتهامات الخطيرة، وإلا فما محل الشرطة الإدارية ومراقبي البناء من الإعراب.

عندما يتهم أعضاء مجلس بلدية الحسيمة المواطنين بخرق القانون، فتلك والله مسرحية ومصيبة في آن واحد، وإلا فمن سوى وضعية تجزئة السباعي المحادية لمسجد محمد السادس بالحسيمة يا ترى؟؟؟ ومن رخص لتجزئة سعيد البشريوي بحي بوجبار؟؟؟  ومن ربط البقع الأرضية الفارغة بقنوات الصرف الصحي والماء الشروب بحي افزار؟؟؟ومن يتحمل مسؤولية الرخص الأحادية الممنوحة لبعض المواطنين؟؟؟ ومن يتحمل مسؤولية تحويل الابقع الحرمة للبناء إلى محللة في الكثير من المناطق؟؟؟

اسئلة سنترك الإجابة عنها لرئيس قسم التعمير.؟؟؟؟؟

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك