الرئيسية | أخبار | رغم مرور احد شعر سنة على زلزال الحسيمة مواطنة تعيش تحت قطع البلاستيك

رغم مرور احد شعر سنة على زلزال الحسيمة مواطنة تعيش تحت قطع البلاستيك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رغم مرور احد شعر سنة على زلزال الحسيمة مواطنة تعيش تحت قطع البلاستيك

 

صدقوا أو لا تصدقوا، فبعد مرور أزيد من إحدى عشر سنة على زلزال 2004 وبعد ان ظل المزمرون والمطبلون الذين اغتنوا على حساب أشلاء الموتى وآهات الأرامل واليتامى، هل تصدق أنه ما تزال وإلى اليوم حالات إنسانية تعيش تحت قطع البلاستيك، وسط روائح كريهة قد تفعل فعلها في أناس لا ذنب لهم سوى أنهم حرموا من أبسط حقوقهم التي يحفظها الدستور المغربي.

تعيش هذه العائلة المتكونة من أم وابنها على أطراف مدينة إمزورن وسط منازل شيدت على الطراز الرفيع، بينما حرمت هذه الأسرة من حقها في سكن لائق يأويها هي وابنها الذي بدا أمام كاميرا موقع جريدة الريف اصفر الوجه لا يقوى على الوقوف هزيلا نحيفا.

قصة المرأة بدأت أولا مع ورثتها الذين استفردوا بما قدمه الدولة آنذاك للمتضررين من الكارثة، حيث فقدت هذه المرأة أمها تحت الأنقاض بينما كانت الأقدار لصالح ابنها الوحيد الذي كاد هو الآخر يفارق الحياة لولا العون الذي لقيه من طرف الجيران الذين أخرجوه من بين أكوام التراب والحجر.

تعاني اليوم المواطنة المسكينة هي الأخرى تحت قطع البلاستيك التي لا تلبث ان تمزقها الرياح واشعة الشمس ويا لها من أشعة هذه التي ضربت الحسيمة هذه السنة، وتمر الأشهر والسنين وتبقى حياة المسكينة سوادا في سواد، بل تبقى ضحية إجراءات حالت دون حصولها على حصتها من المساعدة التي قدمتها الدولة للمتضررين، وأمام هذه الوضعية الكارثية التي تعيشها هذه المسكينة، لا يسعنا إلا أن نطالب من أولئك الذين خسروا الملايير من مال الشعب أن يهبوا لنصرة هذه المواطنة المغلوبة على أمرها، وإنقاذها من براثن الإهمال والإقصاء.

للمزيد من المعلومات المرجو الإتصال على الرقم التالي لأن المعنية بالأمر لا تتوفر على هاتف وحالما نزودها بهاتف نقال المرجو الإتصال على الرقم التالي 0667495432



الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (2 منشور)

avatar
08/09/2015 23:00:55
اين تتواجد هده السيدة
رد مقبول مرفوض
0
avatar
admin 08/09/2015 23:23:24
تتواجد حاليا بإمزورن وليس لديها هاتف نقال من أجل الإتصال بها لقد كلفتني بتلقي المكالمات الهاتفية 0667495432
رد مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك