الرئيسية | نقابات | الجدياني رئيسا لنقابة الصحافيين المغاربة بجهة دكالة عبدة

الجدياني رئيسا لنقابة الصحافيين المغاربة بجهة دكالة عبدة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الجدياني رئيسا لنقابة الصحافيين المغاربة بجهة دكالة عبدة

انتخب أعضاء نقابة الصحافيين المغاربة بجهة دكالة عبدة صباح الأحد الماضي الإعلامي سعيد الجدياني رئيسا لفرع جهة دكالة عبدة ، وفوض له اختيار أعضاء مكتبه المسير، وذلك خلال جمع عام عادي بمقر اتحادية أسفي للنقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل. وتداول الزملاء في جو من النقاش الصريح والأخوي واقع الفرع الجهوي لنقابة الصحافيين المغاربة وآفاقه المستقبلية، واتخذ الجمع العام مجموعة من القرارات تخص الفروع المحلية والانخراطات والتكوين والتأطير الإعلامي.

وعلى هامش الجمع العام لأقوى إطار إعلامي بجهة دكالة عبدة، نظم أعضاء الفرع حفل غذاء على شرف هيئة الدفاع التي ساندت الزميل مصطفى بلقتيب أثناء الدعوى القضائية التي رفعها مكتب أولمبيك أسفي لكرة القدم ضده.

وكان أول نشاط للنقابة يوم السبت 23 يوليوز ، 2011، يتعلق بندوة تحت عنوان "الإعلام والجهوية الموسعة" بمشاركة الزميلين الإعلاميين جمال براوي والصحافي عبد الحق بلشكر، مدير مكتب جريدة أخبار اليوم بالرباط، وكرم فرع نقابة الصحافيين المغاربة بجهة دكالة عبدة على هامش الندوة كلا من المذيعة لطيفة سبأ والصحافي جمال براوي والمراسل الصحفي عبد الرحيم اكريطي.

وشاركت النقابة في الوقفة التضامنية مع الصحافي رشيد نيني بالدار البيضاء أثناء اعتقاله ، وساهمت في التكريم الذي نظمته النقابة بمقر مركزية الاتحاد المغربي للشغل بالبيضاء بحضور عائلة نيني.

ونظم فرع جهة دكالة عبدة لنقابة الصحافيين المغاربة مساء يوم السبت 18 ماي 2013 حفلا تكريميا للصحافي المقتدر طلحة جبريل بمدينة أسفي، وذلك على هامش دورة تكوينية نظمتها النقابة صباح اليوم نفسه حول " صحافة القرب " ، التي أطرها الصحافي المقتدر طلحة جبريل إلى جانب الصحافيين رضوان حفياني و أحمد الجلالي.

وأصدر الفرع الجهوي بيانا استنكاريا بخصوص إقصائه من اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان نشرته العديد من الجرائد الإلكترونية، وبيانا تضامني مع الكاتب الوطني السابق رضوان الحفياني أثناء طرده تعسفيا من يومية الصباح، كما تضامن وساند الزميل مصطفى بلقتيب أثناء الدعوى القضائية التي رفعها مكتب أولمبيك أسفي ضده

أسفي : حسن أتــــلاغ

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك