الرئيسية | نقابات | الاتحاد المغربي للشغل يشجب و يستنكر الهجوم على الحقوق والحريات النقابية، و الحق في التنظيم النقابي بعمالة إقليم وزان

الاتحاد المغربي للشغل يشجب و يستنكر الهجوم على الحقوق والحريات النقابية، و الحق في التنظيم النقابي بعمالة إقليم وزان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الاتحاد المغربي للشغل يشجب و يستنكر الهجوم على الحقوق والحريات النقابية، و الحق في التنظيم النقابي بعمالة إقليم وزان

على إثر استمرار باشوية وزان في رفضها تسلم الملف القانوني لفرع الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل مدعومة بعدم استجابة السيد عامل إقليم وزان لملتمس الاتحاد المحلي قصد تدخله لحث الباشوية على تسلم الملف القانوني للمكتب المنتخب، اجتمع الاتحاد المحلي للاتحاد المغربي للشغل بحضور الأخ الكاتب المحلي و الإخوة أعضاء المكتب النقابي لفرع الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية بمقر الاتحاد المغربي للشغل بوزان يوم الخميس 23 يوليوز 2015.

 و بعد تقييمه للتطورات المفتعلة التي لم تنحصر في رفض تسلم الملف القانوني بل تجاوزته إلى مستوى ممارسة مختلف أشكال الضغط و التخويف في حق إخواننا مناضلي الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية بوزان، نعلن للرأي العام المحلي و الوطني ما يلي:

×   تثميننا عاليا لمواقف الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل تجاه القضايا التي تهم الطبقة العاملة و ضدا على السياسات التراجعية للحكومة و الهجوم على الحقوق والحريات النقابية.

×   تحياتنا و تقديراتنا للصمود الذي أبان عنه إخواننا مناضلي الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية بوزان و الفطنة التي تحلوا بها أمام كل محاولات الترغيب و الترهيب التي تعرضوا لها.

×   استنكارنا للأسلوب البائد الذي استعملته و تستعمله السلطات الإقليمية  في التعاطي السلبي و اللاقانوني مع تأسيس المكتب النقابي لفرع الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية.

×   إدانتنا الشديدة لأساليب التخويف و الترهيب التي مورست من قبل بعض مسؤولي العمالة على أعضاء المكتب.

×   إدانتنا و شجبنا لقريحة مسؤولي العمالة بتعميم نموذج إشعار بالانسحاب من المكتب المنتخب و الاتحاد المغربي للشغل على أعضاء المكتب النقابي لفرع الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية، لحملهم على توقيعه، و هو ما نعتبره محاربة للعمل النقابي عموما و الاتحاد المغربي للشغل خصوصا.

×   مطالبتنا المسؤولين  في عمالة وزان احترام الحقوق و الحريات النقابية و كل التشريعات ذات الصلة، و ذلك بتسلم الملف القانوني للمكتب النقابي لفرع الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية.

×   دعوتنا كافة القطاعات العاملة المنضوية تحت لواء منظمتنا العتيدة الاتحاد المغربي للشغل محليا و إقليميا إلى المزيد من التعبئة و رص الصفوف لمواجهة كل أساليب التضييق على العمل النقابي بكل الأشكال النضالية الممكنة و المشروعة.

×   مناشدتنا لكافة الإطارات النقابية والحقوقية و المنابر الإعلامية من أجل الدعم و التضامن في الأشكال النضالية المزمع تنظيمها من أجل انتزاع حقنا في التنظيم.                                                        

                                              عاش الاتحاد المغربي للشغـل

                                                          عاشــت الطبقـة العاملــة المغربية

 

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك