admin

مدينة تمارة تتزين لاحتضان الدورة 12 من المهرجان الدولي "مغرب حكايات"

  تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، و بشراكة مع عمالة الصخيرات تمارة، تنظم جمعية لقاءات المهرجان الدولي ” مغرب حكايات” في ... تفاصيل أكثر

المغرب يرد بقوة على الاتهامات الزائفة للجزائر بإقامة "تحالفات مع داعش والقاعدة"

ما فتئت فرادة ونجاح الاستراتيجية المغربية في مجال مكافحة الإرهاب، التي ترتكز على رؤية ملكية متبصرة تمنحها القدرة على تحقيق امتداد متعدد الأبعاد، وتحظى بانخراط ... تفاصيل أكثر

الاعلامي جمال ريان يرفع القبعة للملك وللشعب لهذا السبب

قال الاعلامي جمال ريان بقناة الجزيرة الاخبارية أنه سيتناول حلقة جديدة خصها لنجاح الربيع العربي في الممكلة المغربية مشيرا "أن ما تتحدث عنه الحكومة والبلاط ... تفاصيل أكثر

تفاصيل اعتقال الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي في إسرائيل

قال الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية التونسية، معز السيناوي، اليوم الاثنين، إن الرئاسة بصدد متابعة ما تعرض له الرئيس السابق، المنصف المرزوقي، ومن معه عن ... تفاصيل أكثر

رسالة مفتوحة إلى السيد مدير الديوان الملكي، والسيد رئيس الحكومة، والسيد وزير العدل، والجنيرال دوكور ديفزيون حسني بنسليمان

  رسالة مفتوحة إلى السيد مدير الديوان الملكي، والسيد رئيس الحكومة، والسيد وزير العدل، والجنيرال دوكور ديفزيون حسني بنسليمان، والمفتش العام للدرك الملكي، والمجلس الوطني لحقوق ... تفاصيل أكثر

سيف الرزقي: قصة شاب بدأت بـ "البريك دانس" وانتهت بالقتل والرعب

ليلة الاربعاء الماضي وبعد الافطار مع عائلته جلس سيف الزرقي مع اصدقائه في مقهى بمسقط رأسه في قعفور وتجاذب معهم الحديث حول كرة القدم وفريقه ... تفاصيل أكثر

واد زم : مسيرة احتجاجية من المستشفى المحلي إلى وسط المدينة يوم الأربعاء 1 يوليوز 2015

أمام الأوضاع المتردية للمؤسسات الصحية بوادي زم والدائرة التي تمس ركنا أساسا من المنظومة الصحية والحق في الصحة، وتأزم واقع العرض الصحي محليا وما له ... تفاصيل أكثر

سعيد زياني مُصر على متابعة المعتدي قضائيا و”أنوال بريس” تكشف حقيقة القائد “عكة”

تعرض سعيد زياني الناشط في حركة 20 فبراير بطنجة مساء الأحد 28 يونيو 2015 لتعنيف وتعذيب بالمقاطعة التاسعة التابعة للدائرة الحضرية الشرف مغوغة تحت إشراف ... تفاصيل أكثر

إدانة الزميلين المهداوي وربيع الأبلق بالدار البيضاء

أدانت المحكمة الإبتدائية بعين السبع بالدار البيضاء، صباح الإثنين 29 يونيو، الزميل حميد المهدوي، رئيس تحرير موقع "بديل.أنفو"، بأربعة أشهر حسبا موقوف التنفيذ، مع أداء ... تفاصيل أكثر

حجز حوالي 250 كيلو غراما من الكاشير من نوع ( داندي) منتهية الصلاحية بالحسيمة

بينما كانت  دورية الشرطة الإدارية بصدد مراقبة الوضع على امتداد شوارع مدينة الحسيمة، حيث احتلال الملك العام ، مما حول العديد من الشوارع التي تعج ... تفاصيل أكثر

الدقائق الأخيرة في حياة النائب العام المصري

في العاشرة صباحا، الأمور هادئة في شارع عمار بن ياسر بمنطقة النزهة، السكون يسود المكان، أغلب المحال مغلقة، لا أحد يمر، حارسو العقارات يجلسون القرفصاء ... تفاصيل أكثر

جديد قضية سعيد شعو المعتقل بهولندا يذكر اسماء تنحدر من كتامة و إساكن خلال التحقيق معه

ذكر الناشط الفايسبوكي المثير للجدل، عبد الواحد بورحيم، في تدوينة له على حسابه الفايسبوكي، بأن القضاء الهولندي وضع البرلماني السابق عن إقليم الحسيمة "سعيد شعو" ... تفاصيل أكثر

المركز الدولي لتحليل المؤشرات العامة بلاغ حول جائزة الخطاب السياسي

  قررت لجنة جائزة الخطاب السياسي، التي نسق اعمالها ذ. محمد بودن، واشتغلت بفريق علمي يضم الأساتذة عبد الرحيم المنار اسليمي،محمد بوخبزة، عبد الفتاح البلعمشي ، ... تفاصيل أكثر

مدينة الحسيمة...بنكهة رمضانية‎

  بحلول شهر رمضان الفضيل بمنطقة الريف، هذا الشهر الذي تزامن مع فصل الصيف، تحل معه الكثير من العادات والتقاليد التي لا يزال أهل المنطقة متشبثين ... تفاصيل أكثر

مصلحة الحالة المدنية و تصحيح الامضاءات تتوقف عن العمل

في سابقة من نوعها و تظرا للحالة الكارثية التي تعيشها مصلحة الحالة المدنية  و تصحيح الامضاءات في غياب تام لتدخل رئيس المجلس الجماعي لمدينة أكادير ... تفاصيل أكثر

استئناف محاكمة مرسي و10 آخرين في «التخابر مع قطر»

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و10 آخرين من قيادات الإخوان في قضية «التخابر مع قطر»، الإثنين، باستكمال ... تفاصيل أكثر

تَكبُر هدى….مُحامية فاشلة لقضية عادلة

تواصل السيدة تكبر هدي “معركتها” الرامية إلى المساءلة الجنائية للمتورطين في مقتل ابنها بمدينة العيون على إثر عراك مع أحد زملائه. إلى حدود الآن ،تبقى القضية ... تفاصيل أكثر

جمعية مولاي موحند في قرعة دور المجموعات من دوري الشهيد مولاي موحند بآيث حذيفة

في إطار فعاليات النسخة الخامسة من دوري الشهيد مولاي موحند لكرة القدم المصغرة الذي تنظمه جمعية مولاي موحند للمسرح الأمازيغي بآيث حذيفة بشراكة مع شركة ... تفاصيل أكثر

عريضة بخصوص الزيادة في أثمنة الدقيق المدعم والمواد الإستهلاكية الأخرى بجماعة إساكن

رغم القرار المشترك لوزير الداخلية ووزير الإقتصاد والمالية والصيد البحري رقم 10.1664 الصادر في 19 جماد الأخير 1431 الموافق ل3 يونيو 2010 والقاضي بتحديد شروط ... تفاصيل أكثر

قرابة 500 جهادي فرنسي في سوريا والعراق

وفق حصيلة أعدتها أجهزة مكافحة الإرهاب الفرنسية فإن 473 جهاديا فرنسيا يوجدون حاليا في سوريا والعراق وقد تم تحديد هوياتهم، وإن أضيف إلى هؤلاء من ... تفاصيل أكثر

لقد زرعنا الشوك، لنمشي فوقه، فلا نتألم!!

لم يعد للشك مجال، في أنّ حزب الشعب الدنماركي العنصري، والمناهض للأجانب والحاقد على الإسلام، قد حقق النتيجة الكبيرة، بل والخياليّة في تاريخ الدّنمارك. وذلك ... تفاصيل أكثر

تأسيس فرع منظمة بدائل للطفولة والشباب بالناظور‏

تحت شعار " العمل التطوعي واجب ديني .. مطلب وطني "  انعقد الجمع العام التأسيسي لفرع منظمة بدائل للطفولة والشباب بالناظور وذلك يوم السبت 27 ... تفاصيل أكثر

دوريات كرة القدم برائحة حملات انتخابية قبل الاوان

تعيش مدينة الحسيمة على إيقاع حملة انتخابية مسعورة سابقة لأوانها من قبل بعض الأحزاب السياسية وبعض الجمعيات الموالية لها في أنشطة ظاهرها اجتماعي وباطنها سياسي، ... تفاصيل أكثر

الملك محمد السادس يترحم على روح جلالة المغفور له محمد الخامس

بمناسبة حلول العاشر من رمضان الأبرك، ذكرى وفاة أب الأمة جلالة المغفور له محمد الخامس، طيب الله ثراه، قام أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد ... تفاصيل أكثر

رفاق الزايدي يضعون اللمسات الأخيرة لتاسيس البديل الديموقراطي

يستعد تيار الراحل أحمد الزايدي المنشقين عن حزب الاتحاد الاشتراكي، لتأسيس إطارهم الجديد حزب "البديل الديمقراطي". وفي هذا السياق، كشفت مصادر إعلامية،  أن سكرتارية اللجنة التحضيرية ... تفاصيل أكثر

"كتيبة عين عودة" تأكل بعضها البعض: علي عمار يصدر كتاب عن الأمير هشام ويصفه ب"الأستاذ في فن التلاعب"

 أطلق علي عمار، الذي كان إلى وقت قريب من المقربين منه، النار صوب الأمير مولاي هشام، وأصدر كتابا حول الأمير هشام تحت عنوان “مولاي هشام ... تفاصيل أكثر

درس ديني تحت عنوان "فضل مجالسة العارفين" في رحاب الزاوية العلوية بإمزورن

بمناسبة شهر رمضان المبارك ألقى الدكتور الشريف زكرياء بن محمد اﻷزهر الريسوني الحسني درس ديني بالزاوية العلوية بإمزورن حول موضوع فضل مجالسة العارفين يوم السبت ... تفاصيل أكثر

القضاء الهولندي يمدد اعتقال البرلماني المغربي شعو ثلاثة أشهر أخرى

قررت محكمة بريدا الهولندية، أول أمس الخميس، تمديد اعتقال البرلماني المغربي سعيد شعو، المعتقل في هولندا مطلع الشهر الجاري، لمدة ثلاثة أشهر، من أجل توسيع ... تفاصيل أكثر

منع AMJI من تنظيم دورة تكوينية كان سيؤطرها علي أنوزلا بطنجة

منعت السلطات المحلية قبل قليل دورة تكوينية تنظمها “الجمعية المغربية لصحافة التحقيق” يؤطرها الإعلامي علي أنوزلا لفائدة الصحافيين وذلك بمقر جمعية التضامن الجامعي المغربي التابع ... تفاصيل أكثر

أتلتيك الحسيمة يتفوق بثنائية على فريق ثرلي في دوري رمضان بأجدير

تمكن فريق أتلتيك الحسيمة من تحقيق نتيجة إجابية على حساب فريق ثرلي الذي كان تائها داخل الميدان أمام خصم معروف على الساحة الرياضية  أتلتيك الحسيمة ... تفاصيل أكثر

تقرير عن نشاط ثقافي سينمائي

نظمت جمعية الريف للسينما والتنشيط الثقافي دورة تكوينية في مهن السينما (التصوير الفوطوغرافي ) يوم الجمعة 26/06/2015 بالمركب الرياضي والثقافي بالحسيمة ؛ ولقد عرفت هذه ... تفاصيل أكثر

بينما طبيب المداومة نائم مرضى تتقطع أوصالهم داخل مستعجلات الحسيمة

يبدو ان المنظومة الصحية في تدهور مستمر، وتدهورها يؤدي لا محالة إلى تدهور العلاقة بين الطبيب والمريض، التي تبقى خاضعة للعديد من التجليات التي تأخذ ... تفاصيل أكثر

وزير التعليم ومسؤولية زوكربيرغ بخصوص تسريبات الباك‎

 وأنت تجيب بتلك الإجابات التافهة يا سيدي الوزير ، كان من الأجدر أن تجيب بذلك المثل الشعبي الذي يقول : "اللي قطع شي شجرة يجرها" ... تفاصيل أكثر

انتحار إطار بنكي بالدار البيضاء

انكشفت تفاصيل جديدة في قضية انتحار إطار بنكي اول امس الخميس بمدينة الدار البيضاء، نتيجة ما وصفته مصادر حسنة الإطلاع – بالحكرة – وتعسفات تعرض ... تفاصيل أكثر

تونس تغلق 80 مسجدا بعد هجوم سوسة

قررت الحكومة التونسية إغلاق ثمانين مسجدا 'خارج سيطرة الدولة' لتحريضها على العنف، وذلك ضمن عدة إجراءات فورية اتخذتها عقب الهجوم المسلح على فندق بمدينة سوسة ... تفاصيل أكثر

“زلزال” وسط الجهاز القضائي المغربي بسبب السباعي وتطورات مثيرة في ملف الأخير

قالت مصادر قضائية موثوقة لموقع "بديل.أنفو" إنه لا حديث للقضاة والمحامين بمعظم محاكم المملكة، منذ يومين، إلا عن التصريحات المدوية، التي أدلى بها محمد طارق ... تفاصيل أكثر

زيارة الملك لأفرقيا عززت موقع المغرب كفاعل سياسي يضرب له ألف حساب

عاد جلالة الملك ،في ختام جولة إفريقية استمرت عدة أيام وشملت أربع دول ، مكنت المغرب من تعزيز موقعه كفاعل أساسي يضرب له الف حساب ... تفاصيل أكثر

تونس.. هجوم إرهابي على فندق بسوسة

قال راديو محلي ومصدر أمني، الجمعة، إن مسلحين هاجموا فندقا بمنتجع سوسة السياحي الواقع على البحر المتوسط. وقال مصدر أمني لرويترز "يبدو أنه هجوم إرهابي". ... تفاصيل أكثر

الصورة النمطية للمرأة والجنس في المغرب

لا تتمتع النساء المغربيات بشكل عام بالسلطة الثقافية، ولا يتم الاستثمار في الرأسمال الجندري الأنثوي مثل ما يحدث مع صنف الذكور، إذ تلصق بهن مواصفات ... تفاصيل أكثر

التجمع العالمي الأمازيغي بالجزائر يطالب الأمم المتحدة بحماية أمازيغ المزاب ومتابعة رؤوس الحكم في البلاد‎

الجزائر في يوم 24 يونيو 2015 التــجمع العــــــالمي الأمــــازيـــغي  إلى السيد: بان كيمون الأمين العام للأمم المتحدة الموضوع : طلب حماية شعب أمازيغ أمزاب سيادة ... تفاصيل أكثر

جلول صمصم يفتتح مسجد إعرودن بجماعة لوطا

تقرير أشرف اليوم السيد والي جهة الحسيمة تاونات صمصم على إفتتاح مسجد إعرودن الذي دشنه جلالة الملك محمد السادس نصره بحضور السيد المندوب الجهوي للشؤون ... تفاصيل أكثر

تعزية في وفاة والد السيد عبدالعزيز لوكان منسق حزب الأحرار

لقد بلغنا نبأ وفاة والد الأخ عبدالعزيز لوكان المنسق الجهوي لجزب التجمع الوطني للأحرار، صباح اليوم بمقر سكناه بمدينة الناظور، حيث لا يخفى على الجميع ... تفاصيل أكثر

انفجار بأحد المساجد بالكويت يخلف قتلى وجرحى بالعشرات

أفادت مصادر لقناة العربية  عن انفجارقوي هز اليوم الجمعة 26-6-2015   مسجد الامام الصادق في منطقة الصوابر في الكويت، وقد أوقع التفجير قتلى والعديد من الجرحى ... تفاصيل أكثر

جحافل المشردين "تغزو" شوارع برشلونة ٠٠ و"للحيوانات" حظوظ

ما إن تطأ رجلك مدن كاطالونيا والعاصمة برشلونة بالذات، حتى تفاجأ بالكم الهائل من المشردين والبؤساء على جنبات الشوارع والساحات والحدائق العمومية، لكن مقابل ذلك، ... تفاصيل أكثر

اعتقال نجل مستشار جماعي داوم على اغتصاب ابنته 4 سنوات

تم ايداع ابن مستشار جماعي متهم باغتصاب ابنته القاصر، الذي داوم على جريمته طيلة أربع سنوات، بالسجن المحلي ببني ملال، وذلك بناء على تعليمات قاضي ... تفاصيل أكثر

فرنسا: داعشي يقتحم مصنعا بمدينة ليون وأنباء عن قتلى

هاجم شخص يحمل علم داعش مصنعا في مدينة ليون الفرنسية، وقالت مصادر في الشرطة الفرنسية إنه تم العثور على جثة في موقع الانفجار وهناك العديد ... تفاصيل أكثر

المافيا الصينية تجر قضاة إلى المساءلة

شهدت محكمة الاستئناف بالبيضاء، أمس الأربعاء، حالة غير طبيعية، إثر حلول مستشارين مقررين، عينا من قبل وزير العدل والحريات من أجل مباشرة أبحاث مع قاضيين ... تفاصيل أكثر

أموال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تستعمل في الحملات الانتخابية

  علمت الجريدة  أن عددا من المنتخبون الذين ينتمون  الى المعارضة أرسلوا عريضة إلى نذيرة الكرماعي العاملة المنسقة الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية. يطلبون منها إيقاف ... تفاصيل أكثر

بين الحجر الأخلاقي والحجر السياسي

اثار حادث اعتقال شابتين بمدينة انزكان، على خلفية كونهما لبستا لباساً غير محتشم، الكثير من المتابعة والتفاعل على صفحات المواقع الاجتماعية، وعلى صفحات وسائل الاعلام. ... تفاصيل أكثر

البام، لكحل: أجي يا الحداثة حتى تقربي للقصر و هبطي للعكاري!

ذهبت مساء أول أمس قصد الاستماع لسيد القمني، برحاب المكتبة الوطنية، و ذلك بحوالي نصف ساعة قبل موعد الندوة المعلن. لم تكن لدي فكرة واضحة ... تفاصيل أكثر

التفريط في المسؤولية خطر على المجتمع

الحديث عن التفريط في المسؤولية، يتطلب منا وقفة عند معنى المسؤولية وحقيقتها، وإلمامة بخصائصها ومجالاتها، لتتبين لنا حقيقة تلك الأخطار الكبيرة المترتبة على التفريط فيها. المسؤولية ... تفاصيل أكثر

رسالة مفتوحة إلى السيد وزير التعليم العالي

استفاقت كلية الآداب بالجديدة مؤخراً على سابقة خطيرة، تجلت في إقدام مجلس الكلية على اتخاذ قرار يعترض على مشروع دكتوراه ، تقدم به مختبر الدراسات ... تفاصيل أكثر

ظهور حفرة بشارع أنوال يستفر الساكنة

استفاق سكان شارع أنوال صباح اليوم على وقع حفرة كبيرة وسط الشارع العام، ولولا تدخل المواطنين خصوصا أصحاب محلات تعليم السياقة، لتطورت الأمور إلى ما ... تفاصيل أكثر

بـــــــلاغ تضامني مع "القاضي محمد الهيني"

تابع المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان تداعيات حرمان بعض القضاة من الترقية بشكل تعسفي، بالنظر لممارسات وزارة العدل في اتخاذ أسلوب الحرمان من ... تفاصيل أكثر

الأنموذج التونسي : هل يمكن استنساخ التَوْنَسة ؟

مرة أخرى يأبى التونسيون، بكل أطيافهم، السياسية، والاجتماعية، والمذهبية، وأعمارهم ؛ نساء ورجالا، شبابا وشيوخا،  إلا أن يعطوا العرب و الأفارقة،  والعالم بأسره، درسا جديدا ... تفاصيل أكثر

الوفا: قنينات غاز الفئات المحتاجة ستمر عبر فواتير الكهرباء

جدد محمد الوفا، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة تأكيده أن الحكومة لم تتوصل بعد لصيغة نهائية لرفع الدعم عن غاز البوتان، ... تفاصيل أكثر

السلطات تهدم بناية بشاطئ تلا يوسف لحماية الملك البحري

في إطار محاربة الترامي على الملك البحري خارج الضوابط القانونية والحرص على الحفاظ على نظافة الشواطئ وجماليتها كملك عمومي وفضاء مشترك مفتوح في وجه كل ... تفاصيل أكثر

الجمعية المغربية لحقوق الانسان تحيي عاليا مناضليها ومناضلاتها

الجمعية المغربية لحقوق الانسان تحيي عاليا مناضليها ومناضلاتها على نجاح الوقفة الاحتجاجية ليوم الأربعاء 24 يونيو 2015 احياء لذكرى تأسيسها، وتسجل اعتزازها بمشاركة مكونات الحركة ... تفاصيل أكثر

سيارات الدولة في مهب الريح بالحسيمة

تفشت في الآونة الأخيرة وبشكل ملفت للإنتباه بمدينة الحسيمة ،ظاهرة إستغلال سيارات الدولة خارج أوقات العمل المسموح باستغلالها ، من طرف الموظفين المحظوظين (لحاسي الكابة) ... تفاصيل أكثر

ملف مدينة بادس يدخل منعطفا جديدا بعد استدعاء رئيسة قسم التعميركشاهدة في القضية

ما يزال ملف CGI يراوح مكانه، بعد الشكاية التي توصل بها الملك محمد السادس من طرف بعض اعضاء العمال القطنين بالخارج اثناء إحدى زياراته لمدينة ... تفاصيل أكثر

جمعية تسيير و رعاية زاوية سيدي محمد ايديرتحيي ذكرى وفاة جلالة المغفور له محمد الخامس طيب الله ثراه

إحياء للذكرى السادسة و الخمسون لوفاة جلالة المغفور له محمد الخامس طيب الله ثراه ستنظم جمعية تسيير و رعاية زاوية سيدي محمد ايدير  نشاطا دينيا ... تفاصيل أكثر

الحموشي يدخل على خط محاربة الفساد داخل الإدارة العامة للأمن الوطني

أعطى المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني تعليماته لتوقيف صفقة كبيرة لصناعة أزياء رجال الأمن، أو ما يعرف بالصدريات الخاصة بحراس الأمن ومفتشي الشرطة وضباط ... تفاصيل أكثر

أزيد من 179 ألف ناجح وناجحة في الدورة العادية لامتحانات البكالوريا 2015

أفاد بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، اليوم الاربعاء، ان عدد الناجحين في الدورة العادية لامتحانات البكالوريا 2015 ، بلغ 179 ألف و604 ناجح وناجحة.  ... تفاصيل أكثر

وفاة كاتب عام جماعة لوطا بالحسيمة هل هي طبيعية أم وراءها أيادي عجلت بوفاته؟

 اتصل بحوار الريف أحد أبناء المرحوم المرابط حسين وهو من مواليد جماعة ايت يوسف واعلي بالحسيمة باغتته الوفاة في سن مبكرة صباح يوم الأحد 14 ... تفاصيل أكثر

عناصر مداخلة على فقير، في ندوة المعطلين بالرباط

الرباط، 24 يونيو 24 يونيو 2015 عناصر مداخلة على فقير، في ندوة المعطلين بالرباط المقدمة: 1       -  الشغل حق من حقوق المواطنة 2       - ... تفاصيل أكثر

نوال زياني في قصيدة: عَرَائس القَصَبِ

رغبتي طائشةٌ كطفلة تُصغِي بسمَّاعاتِ “الولكمان” إلى الله يحَدِّثُ أشْبَاحَ الخِرَبِ الأشباحُ ذَاتُهَا التي لا تَكُفُّ عن الطَّقْطَقَة دَاخِلَ رَأْسي رغْبَتِي تِلْكَ الطَّقْطَقَةُ تِلْكَ الطَّفْلَة التي تعبث بجوربها المثقوب وتُطْعِمُ أرنباً ... تفاصيل أكثر

الحسيمة : مهاجر يوجه رسالة مفتوحة إلى وزير العدل بشأن اعتقاله بشكل تعسفي

 توصلت موقع جريدة الريف برسالة مفتوحة من طرف أحد أفراد عائلة معتقل بالسجن المدني بالحسيمة ( ح. م ) موجهة للسيد وزير العدل يستعرض فيها ... تفاصيل أكثر

انتحار سجين عمره 81 سنة شنقا بالسجن المحلي بسوق الاربعاء !

أعلنت إدارة السجن المحلي سوق أربعاء الغرب، عن وفاة السجين المسمى قيد حياته (ع.ب)، والبالغ من العمر 81 سنة، بعد أن أقدم على الانتحار شنقا، صباح ... تفاصيل أكثر

السجن يلاحق الرئيس التونسي الأسبق بنعلي بعد الحكم عليه بـ10 سنوات

قضت الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس، اليوم الثلاثاء، بالسجن غيابيًا عشرة سنوات بحق رئيس البلاد الأسبق، زين العابدين بن علي، وصهره صخر الماطيري ووزير أملاك ... تفاصيل أكثر

الجمعية العمومية الفرنسية تصادق بالإجماع على اتفاقية التعاون القضائي بين المغرب

في الوقت الذي ظن البعض ان الجمعية الفرنسية سوف تقف ضد  التصويت على مشروع القانون المتعلق بالبروتوكول الاضافي لاتفاقية التعاون القضائي في المادة الجنائية بين ... تفاصيل أكثر

إضراب عن العمل لمدة 72 ساعة قابل للتمديد، واعتصام رفقة العائلات أمام الإدارة العامة للفوسفاط بالدار البيضاء

  عقد المكتب النقابي لعمال الفوسفاط الغير المدمجين بخريبكة المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بمقر الاتحاد الجهوي لنقابات خريبكة اجتماعا موسعا مع ممثلي المواقع، تدارس ... تفاصيل أكثر

وفاة المواطن الذي بترت يداه بآلة دراس بمدينة تارجيست

علم موقع جريدة الريف من مصادره الخاصة ان المواطن الذي نقل فجر يوم السبت محمد الخامس بعد بتر يديه بواسطة آلة دراس، بينما كان يقوم ... تفاصيل أكثر

العطش يهدد ساكنة حي ميرادور لليوم الثالث على التوالي والمسؤولون نائمون

لليوم الثالث على التوالي،ما تزال ساكنة حي ميرادور تعاني من جفاف تام، قد يحول الحي إلى كابوس امام انعدام قطرات تعين العائلات على تخطي الصعاب، ... تفاصيل أكثر

بجرة قلم ، قائد يمنع اعتصاما مفتوحا للعمال الموقوفين بفندق/ Quemqdo Mercure

سلمت السلطة المحلية منعا مكتوبا لعمال ومستخدمي فندق Mercure    بالحسيمة، وذلك حين شروعهم في تنفيذ اعتصام مفتوح ببوابة الفندق، وذلك مساء الاثنين 15 يونيو الجاري. وقال المحتجون في ... تفاصيل أكثر

القانون الإنتخابي الخاص بتمثيلية النساء واللوائح الإضافية

-الورقة الفريدة التي سيتم اعتمادها يوم الاقتراع 4 شتنبر لانتخاب مجالس الجماعات و مجالس الجهات ستكون ورقة واحدة بخانتين فقط.خانة مخصصة للتصويت على المجلس الجماعي ... تفاصيل أكثر

تعزية في وفاة جد رئيس جمعية ثيرلي للثقافة والفنون بالحسيمة

بسم الله الرحمان الرحيم (( يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي . )) ببالغ الحزن والأسى وبقلوب ... تفاصيل أكثر

لجنة متابعة مشروع "السواني بأجدير، الحسيمة" وحركة جميعا من أجل أجدير. نـــــــــداء

أيتها المواطنات، أيها المواطنون، أيها المسؤولون والفاعلون منذ ستة أعوام ونحن نتابع ما يجري على طول الشريط المحاذي للساحل الممتد من شاطئ الصفيحة حتى شاطئ ... تفاصيل أكثر

الترمضينة تودي بحياة مواطن بحي درادب بمدينة طنجة

 الترمضينة تودي بحياة مواطن يبلغ من العمر 56 سنة البارحة قبيل آذان صلاة المغرب،بعد  مشاداة كلامية بينه وبين أحد شباب حي - درادب - بمدينة ... تفاصيل أكثر

وزير التشغيل يطالب من وزير المالية بإجراء افتحاص داخل التعاضدية

وجه وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية بتاريخ 22 يونيو 2015، رسالة إلى وزير المالية يطالبه فيها بإجراء افتحاص داخل التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية عن سنوات ... تفاصيل أكثر

حجز 26 طـن من المواد الغذائية الفاسدة بإقليم الحسيمة منذ 10 يونيو الجاري

       انعقد بمقر ولاية الحسيمة صبيحة يومه الثلاثاء 23 يونيو الجاري اجتماعا ترأسه والي الجهة السيد جلول صمصم، بحضور الكاتب العام ورئيس المجلس الإقليمي ورؤساء ... تفاصيل أكثر

إسبانيا تزيج فرنسا من صدارة الشركاء التجاريين الأوائل للمغرب

أفاد تقرير سنوي صادر عن مكتب الصرف المغربي، أن إسبانيا وفرنسا احتلتا صدارة لائحة الشركاء التجاريين للمغرب، العام الماضي. ومكتب الصرف المغربي، هو المؤسسة المكلفة بإحصاء التبادل التجاري ... تفاصيل أكثر

ممنوعون من الترشح يثيرون حفيظة امناء الأحزاب السياسية

توصل أمناء عامون لأحزاب سياسية، فتحوا أحزابهم مبكرا لبعض الأسماء “المشبوهة” من أجل خوص الاستحاقات المقبلة، بتعليمات صارمة من جهات حكومية، تدعوهم إلى عدم تزكية ... تفاصيل أكثر

الداخلية تكتشف مخزن مواد فاسدة بطنجة تابعة لشركة العلواني

يبدو ان تعيين الحموشي على رأس وزارة الداخلية، لم يأت من فراغ بعد الضربات الموجعة التي تلقتها الخلايا الإرهابية والمتشددين المتعاونين معها على امتداد التراب ... تفاصيل أكثر

رئيس تحرير موقع "بديل. أنفو" في ندوة حول "الإعلام الالكتروني

نظم النهج الديمقراطي، فرع الدار البيضاء، لقاءا مفتوحا ناجحا مع السيدحميد المهداوي، رئيس تحرير موقع "بديل. أنفو"، حول "الإعلام الالكتروني...بين الحصار المخزني والاحتضان الشعبي". و ... تفاصيل أكثر

الملك محمد السادس يستقبل رئيس حزب “الجمهوريون ساركوزي”

استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الإثنين، بالقصر الملكي بالرباط، السيد نيكولا ساركوزي، رئيس حزب “الجمهوريون”. وبهذه المناسبة، تقدم للسلام على جلالة الملك ... تفاصيل أكثر

سيارة بلدية الحسيمة تتحول إلى سيارة تعليم السياقة

  بينما مصالح المواطنين معطلة، ولا احد يولي اهتماما لآهات وصيحات المواطنين عبر الأحياء الهامشية التي تحولت إلى كوابيس في ظل انعدام ابسط شروط العيش الكريم ... تفاصيل أكثر

فدرالية اليسار الديمقراطي فرع طنجة

عقدت فدرالية اليسار الديمقراطي بطنجة لقاءا هاما خصصته لمناقشة ودراسة الاوضاع التي الت اليها المدينة في ظل المخططات الرسمية  لتجديد الهيمنة لنفس رموز الفساد وأباطرة الانتخابات ... تفاصيل أكثر

بعد إطلاق مشروع سيترون بالمغرب..الجزائر تفاوض مجموعة السيارات الفرنسية “بيجو”

اكد وزير الصناعة الجزائري عبد السلام بوشوارب الاثنين ان محادثات تجري حاليا مع مجموعة السيارات الفرنسية “بيجو” لاقامة مصنع بالجزائر, وذلك بعد اسبوع من تصريح ... تفاصيل أكثر

الخارجية الأمريكية تبرز المقاربة الشمولية للمغرب في مجال مكافحة التطرف العنيف

أبرزت الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة بواشنطن، المقاربة الشاملة للمملكة في مجال مكافحة التطرف العنيف، في إطار استراتيجية تضع في مقدمة أولوياتها التنمية الاقتصادية والبشرية، والتأطير ... تفاصيل أكثر

الداخلية: العلواني كان يستغل عائدات استثماراته في المواد الغذائية المغشوشة في التمويل المباشر لتنظيم "داعش"

 وم ع أكدت وزارة الداخلية أن سعيد العلواني،  الذي ألقي عليه القبض بمدينة فاس يوم الاثنين المنصرم، من طرف المكتب المركزي  للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة ... تفاصيل أكثر

أمير المؤمنين يترأس الدرس الثاني من سلسلة الدروس الحسنية الرمضانية

يترأس أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، اليوم الإثنين 5 رمضان الأبرك 1436 ه، موافق 22 يونيو 2015 م، بالقصر الملكي ... تفاصيل أكثر

السبب الحقيقي وراء إعتقال الإعلامي المتميز أحمد منصور

السبب الحقيقي وراء إعتقال الإعلامي المتميز أحمد منصور ليس هي مذكرة البحث في حد ذاتها وإلا لتم إعتقاله أثناء دخوله ألمانيا وذلك لم يحصل. والحقيقة ... تفاصيل أكثر

قناة ''الجزيرة'' تعلن إطلاق سراح الصحفي أحمد منصور بعد توقيفه في ألمانيا

أعلنت قناة الجزيرة اليوم الاثنين الإفراج عن أحد صحفييها أحمد منصور والذي تم توقيفه السبت في مطار برلين بطلب من السلطات المصرية. وقال متحدث باسم ... تفاصيل أكثر

إذا لم تستحي فانهب كما شئت

تتخذ هذه الحلقة شكل شذرات / فلاشات أو ومضات تسلط الضوء على الأعاجيب القديمة والجديدة للحاكم العام لجزيرة التعاضدية العامة: ·         لأن الحاكم العام لجزيرة التعاضدية ... تفاصيل أكثر

المدير الإقليمي للمكتب الوطني للكهرباء وسياسة الآذان الصماء

لا زال السيد المدير الأقليمي يواصل سياسته المفضوحة واجرأءاته الالتواءية فيما يخص محاربة اختلاس الطاقة الكهربائية في منطقة كتامة. اذ يقوم هذا المسؤول بزيارات ميدانية ... تفاصيل أكثر

الجامعة الوطنية للتعليم- التوجه الديمقراطي - فرع غفساي بيان

         على إثر الاعتداء الشنيع الذي تعرض له الاستاذ (ب.ش) ، مناضل الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بغفساي على يد أحد المترشحين الأحرارأمام باب مركز ... تفاصيل أكثر

المدير العام للقرض الفلاحي ومسؤوليه أمام اتهامات بخصوص “فضيحة مالية كبيرة”

كشف محمد طارق السباعي، رئيس "الهيئة الوطنية لحماية المال العام في المغرب"، عما وصفها بـ"فضيحة مالية كبيرة"، أبطالها المدير العام للقرض الفلاحي محمد طارق السجلماسي ... تفاصيل أكثر

الجزيرة تطالب ألمانيا بالإفراج عن الصحفي أحمد منصور

طالبت قناة الجزيرة القطرية ألمانيا بالإفراج الفوري عن الصحفي، أحمد منصور، المحتجز لديها بطلب من مصر. وقال المدير العام المؤقت للقناة، مصطفى صواق، إنه لا ينبغي ... تفاصيل أكثر

توقيف امراة تنصب على المواطنين

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن الرباط، زوال أول أمس السبت من توقيف سيدة تبلغ من العمر 27 سنة، وذلك للاشتباه في علاقتها بشبكة ... تفاصيل أكثر

انقطاع مفاجي للماء الشروب يثير احتجاجات ساكنة الحسيمة

في رابع ايام رمضان المبارك، وسرا على نهج المكتب الوطني للماء الصالح للشرب الذي طالما اعتبر المواطنين حشرات لا قيمة لها امام الفضائح التي تحسب ... تفاصيل أكثر

بـــــــــــــــلاغ حول "الشكاية الكيدية لمجموعة "الضحى" ضد رئيس الرابطة

توصل رئيس الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان, ادريس السدراوي باستدعاء من الدائرة الرابعة للشرطة بمدينة القنيطرة, حيث تفاجأ بشكاية كيدية من طرف المجموعة العقارية "الضحى", ... تفاصيل أكثر

جمعية المبادرة للتنمية البشرية والقروية بالعثامنة لبخاتي شريك اساسي بالمنظومة التعليمية

نظمت جمعية المبادرة للتنمية البشرية والقروية بالعثامنة لبخاتي  باقليم آسفي بحضور اعضاء جمعية امهات واباءالتلاميد ب م.م لعتامنة   "حفل التشجيع"  بفرعية  لكطاطمة الذي تم خلاله ... تفاصيل أكثر

تسرب المياه الصالحة للشرب يؤثر سلبا على سياسة الدولة في ترشيد استعماله

ما تزال المياه المتسربة من إحدى القنوات بالقرب من الخزان الكائن بحي افزار، قرب دار الطالب بالحسيمة، تثير حفيظة الساكنة التي لم تجد بعد الجواب ... تفاصيل أكثر

المكتب الوطني للكهرباء وسياسة الكيل بمكيالين

لا زال السيد المدير الأقليمي يواصل سياسته المفضوحة واجراءاته الالتواءية فيما يخص محاربة اختلاس الطاقة الكهربائية في منطقة كتامة. اذ يقوم هذا المسؤول بزيارات ميدانية ... تفاصيل أكثر

آلة دراس الحبوب تقطع يدي عامل بمدينة تارجيست

وصل مواطن مدرجا في دماءه إلى قسم المستعجلات لمستشفى محمد الخامس فجر اليوم على متن سيارة إسعاف، في الة صحية مزرية وحرجة في نفس الوقت، ... تفاصيل أكثر

التوفيق يناقش أمام الملك "التوحيد والتضامن " في أول درس افتتاحي للدروس الحسنية

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، سيترأس افتتاح الدروس الحسنية الرمضانية بالقصر الملكي بالرباط اليوم  الخميس فاتح رمضان ... تفاصيل أكثر

قاطنوا حي توريزمو في ظلام دامس داخل الشقق

مباشرة بعد استلام مفاتيح الشقق التي التحق بها بعض قاطني حي توريزمو، وفي ظل انتشار الأزبال على وسط المنطقة، حيث كان بعض المواطنين قد أكدوا ... تفاصيل أكثر

نتائج الدورة العادية من امتحانات البكالوريا برسم سنة 2015‏

سيتم الإعلان عن نتائج الدورة العادية من امتحانات البكالوريا برسم سنة 2015، يوم 24 يونيو ابتداء من الساعة العاشرة صباحا عبر الخدمة الإلكترونية Bac2015.org الخاصة ... تفاصيل أكثر

بيان المكتب الوطني للشبيبة العاملة المغربية بخصوص تمتيع الشاب مصطفى العمراني بالسراح المؤقت‏

     استقبل المكتب الوطني للشبيبة العاملة المغربية بارتياح كبير ،  قرار المحكمة الإبتدائية بتمارة ، القاضي بتمتيع الشاب مصطفى العمراني المدير التقني لجمعية النور بابن ... تفاصيل أكثر

سطوب..اعتقال أحمد منصور في ألمانيا بناء على مذكرة دولية

أوقفت السلطات الألمانية الإعلامي الموالي لجماعة الإخوان المسلمين أحمد منصور في مطار برلين بناء على مذكرة توقيف مصرية، وفقا لما ذكرت شبكة الجزيرة القطرية. وقالت الجزيرة ... تفاصيل أكثر

ما خلفية إقامة خيمة للصلاة بالشارع العام جنب بلدية الحسيمة ؟

 لوحظ مؤخرا إقدام بلدية الحسيمة على إقامة خيمة الأفراح مكانا لأداء الصلاة خلال رمضان الجاري أقيمت على الطريق بسد كل منافذه وتعطيل حركة المرور في ... تفاصيل أكثر

جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية تعقد جمعها العام

16 سنة من العمل المتواصل الهادف، انعقد الجمع العام العادي الانتخابي لجمعية ثسغناس للثقافة والتنمية ASTICUDE يومه السبت 20 يونيو 2015 تحت شعار: "من أجل ... تفاصيل أكثر

مداخلة إريك توسان لتقديم التقرير التمهيدي للجنة تقصي الحقيقة في الدين العمومي اليوناني

شكرا جزيلا للسيدة رئيسة البرلمان، شكرا لجميع الحاضرات والحاضرين. مرة أخرى، يشرفني ويشرف جميع أعضاء لجنة تقصي الحقيقة في الدين اليوناني أن آخذ الكلمة أمامكم من ... تفاصيل أكثر

الحموشي يعفي مدير التجهيز والميزانية بمديرية الأمن

أقدم عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني، على اعفاء مدير التجهيز والميزانية بالمؤسسة ذاتها، محمد البطوشي، في إطار “حملة تطهيرية” تروم إعادة هيكلة الإدارة ... تفاصيل أكثر

بني بوفراح : معاناة الساكنة مع الكلاب الضالة

لازالت ساكنة مركز جماعة بني بوفراح ( المرج ) تشتكي من ظاهرة إنتشار الكلاب الضالة، التي أصبحت تجول وتصول في شكل أسراب، مما يولد مخاوف ... تفاصيل أكثر

وقفة عند مقترح قانون

تناول الإعلاميون عبر وسائل الاعلام المختلة مؤخّرا، مقترحا للمصادقة عليه، قدّمه حزب الشعب الدنماركي، ذو الحساسيات المفرطة مع الأجانب وخاصّة منهم المسلمين، مفاده أنّ كلّ ... تفاصيل أكثر

الأجور في المغرب و سياسة الفوارق الطبقية

في عددها المزدوج 27/28 خصصت جريدة "الجنوبية للإعلام" ملفا خاصا من 5 صفحات لموضوع: الأجور بالمغرب و سياسة الفوارق الطبقية - أجرة مسؤول عمومي تعادل ... تفاصيل أكثر

جمعية الحسيمة للإبتسامة تنظم حملة للتبرع بالدم

  بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، تنظم جمعية الحسيمة  للإبتسامة ، بتنسيق مع المركز الجهوي لتحاقن الدم، حملة للتبرع بالدم، تحت شعار – كن سببا في ... تفاصيل أكثر

إخماد حريق بمنطقة أمطيل ضواحي تطوان أتى على نحو 50 هكتارا من المساحات الغابوية

أفاد مصدر من المديرية الإقليمية للمندوبية السامية للمياه والغابات ومكافحة التصحر بإقليم تطوان، اليوم الخميس، أنه تمت السيطرة بشكل نهائي على حريق غابوي بمنطقة أمطيل   ... تفاصيل أكثر

الأطباء بالحسيمة يتضامنون مع احد زملائهم

خرج العديد من الأطباء العاملين بمستشفى محمد الخامس الجهوي بالحسيمة والمنضوين تحت لواء النقابة المستقلة للأطباء، في وقفة احتجاجية ابتداءا من الساعة العاشرة صباحا وإلى ... تفاصيل أكثر

الملك محمد السادس يستقبل بالرباط عددا من السفراء الأجانب

استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أمس الجمعة بالقصر الملكي بالرباط، عددا من السفراء الأجانب الذين قدموا لجلالته أوراق اعتمادهم كسفراء مفوضين فوق ... تفاصيل أكثر

مطالب بتدخل والي الجهة لإنقاذ جماعة إزمورن من الإفلاس

ما تزال ردود الأفعال تتوالى، بعد إقدام صاحب مقلع بدوار تمجوت على إغلاق  وقطع الطريق التي ظلت تربط جماعة إزمورن بالحسيمة مرورا بدوا تفرت الذي ... تفاصيل أكثر

معلومات المؤلف

admin