الرئيسية | جمعيات | "اتصال" تشيد بدور وزارة الاتصالات في تنفيذ مشاريع المشاركة بين القطاع العام والخاص ( (PPP

"اتصال" تشيد بدور وزارة الاتصالات في تنفيذ مشاريع المشاركة بين القطاع العام والخاص ( (PPP

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"اتصال" تشيد بدور وزارة الاتصالات في تنفيذ مشاريع المشاركة بين القطاع العام والخاص ( (PPP

رحبت جمعية اتصال في اجتماعها الثانى للحلول المتكاملة برئاسة المهندس  مقبل فياض الرئيس التفيذي لشركة بروسيلاب بموافقة مجلس الوزراء على تنفيذ  مشاريع بنظام المشاركة بين القطاع العام والخاص PPP ، كما تم خلال الاجتماع مناقشة أسلوب التعامل مع هذه المشروعات وكيفية تكوين التحالفات المختلفة التى يشترك فيها الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة والاتفاق على صيغتها.

 ويأتى ذلك فى إطار الإستراتيجية التى أعلنها المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتمت الموافقة عليها من اللجنة الوزارية المختصة لمشروعات المشاركة بين القطاع العام والخاص.

وقال فياض انه يوجد مشروعات حكومية  كثيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات مطلوب تطبيقها وستساهم في : تطوير العمل الحكومي ، تطوير الخدمات المقدمة للمواطنيين ، تخفيض تكلفة الخدمة ، تحقيق ايرادات جديدة للدولة .

 

 وعن المشاريع التى يمكن ان تتم بشراكة الحكومة مع القطاع الخاص قال انها تشمل : السجل العيني العقاري ، الحيازة الزراعية ، ميكنة دار المحفوظات ، نظام التأمين الصحي  حيث اتقت مجموعة من شركات تكنولوجيا المعلومات ان تقوم بتكوين تحالفات فيما بينها وتقوم بتمويل بعض المشاريع الحكومية المطلوب تنفيذها والحصول على مستحقاتها عن طريق : اقتسام الايرادات.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 منشور)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك